بعد أنباء اتفاق و تسوية .. إعلام النظام : ” ميليشيا قسد تستولي على المطاحن في القامشلي و الحسكة و تنهب محتوياتها “

قالت وكالة أنباء النظام “سانا” مساء الأحد، إن “قوات سوريا الديمقراطية المرتبطة بالاحتلال الأمريكية استولت بالقوة على المطاحن في مدينتي الحسكة والقامشلي ونهبت محتوياتها والسيارات التابعة لها وأجبرت السائقين فيها بالقوة على العمل بإمرتها”.

ونقلت عن سطام الهويدي، عضو المكتب التنفيذي لقطاعي التجارة والاقتصاد في محافظة الحسكة، قوله إن “قسد استولت على المطاحن العامة الجزيرة القامشلي الحسكة ونهبت محتوياتها من الدقيق والنخالة وأكياس التعبئة وسرقت مستودعات المطاحن الثلاث بما تحتويه”.

وأضاف الهويدي أن “مسلحي قسد استولوا على مرآب فرع السورية للحبوب بالقامشلي وسرقوا السيارات وقطع الغيار والصيانة في المستودعات التابعة للمؤسسة وأجبرت السائقين على العمل تحت إمرتها بالقوة بعد تهديدهم بالاعتقال والخطف”.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن “الإدارة الذاتية أبقت الموظفين على رأس عملهم في مطحنة مانوك ومرآب الحبوب، وخيرتهم بين البقاء في عملهم ودفع مرتباتهم الشهرية، أو الرحيل، وذلك بعد أن وضعت حراس على المطحنة والمرآب من عناصرها”.

وكانت وسائل إعلام موالية زعمت مؤخراً أن وفداً من قسد “ضم في صفوفه القيادية المعروفة إلهام أحمد ومحمد العمر مسؤول ملف النفط والاقتصاد في قسد مع أسماء أخرى لهم مسؤوليات عسكرية ، عاد إلى محافظة الحسكة بعد التوصل إلى تفاهمات أولية مع الجانب الحكومي السوري برعاية روسية وصفتها بالإيجابية”.

وأضافت أن “الاجتماعات عقدت في حميميم وفي دمشق استمرت لمدة أربعة أيام ، وذلك بعد أيام من زيارة قيادي عسكري روسي رفيع المستوى لمحافظة الحسكة ولقائه قائد قسد مظلوم عبدي في ريف القامشلي ، وإجراءه لقاء آخر مع الجانب التركي في ريف رأس العين.

وأشارت إلى أنه “تم الاتفاق على إطلاق مفاوضات قريبة جداً وعلنية سيقوم بها وفد كبير من قسد مع وجود ممثلين عن الإدارة الذاتية، وذلك في دمشق لإكمال المحادثات لتوصل لحلول شبه نهائية لواقع الحال في منطقة الجزيرة السورية وبرعاية روسية”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طلعتوا ولاد كلب ياقسد الله يلعنكم ويلعن الامركي والروسي وكل كلب اجى عبلدنا وقتل بشعبنا وهجر , الله ينتقم منكم جميعا .

    1. الكل طلعوا ولاد كلب مو بس قسد, منون كلاب للروسي و منون للأمريكي ومنون للإيراني ومنون للتركي لك حتى في كلاب للبناني و العراقي و الأفغاني

    2. شكلك من توابع تركيا .. لانك مثلا ماجبت سيرة الكلاب يلي عم تعض بعضها بعفرين

    3. التعليق مثل صاحبه لكلب يعوي لمن يعطيه عظما. نحن أبناء هذا الوطن ولا يوجد أي صحه لهذا الخبر وانشره قنوات الاخوان أملا بأن ينشروا الفتنه في المنطقه الشرقيه ولكن هاي صقع عخشومكم يا كلاب تركيا. ستكون قسد جزء من الجيش والاتفاق السياسي قادم بينها وبين دمشق. بالعلاقه بين دمشق والقامشلي والحسكه والرقه والدير كعلاقه الاهل يختلفون ولكنهم على قلب واحد ضد أعدائهم المغول الأتراك الطامعين باستعبادنا ونهب ثرواتنا