لقاء قوبل باستهجان و انتقادات .. الحريري و إدريس يزوران مقر أبو عمشة و يضعان حجر أساس لمستشفى ( فيديو )

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، الأربعاء، إن وفداً من الائتلاف السوري والحكومة المؤقتة، قاما بزياة لمقر فرقة السلطان سليمان شاه في عفرين.

وفي إطار الجولة، التقى رئيس الائتلاف نصر الحريري ووزير الدفاع سليم إدريس بقائد الفرقة محمد الجاسم أبو عمشة، في وقت “تشهد عفرين انتهاكات يومية بحق من تبقى من أهلها الذين رفضوا التهجير، فعلى الرغم من تشكيل ما يسمى لجنة رد المظالم لإعادة الحقوق لأهلها في عفرين وتزعم نصر الحريري للجنة وإظهارها أنها أعادت الكثير من الحقوق، إلا أن الانتهاكات تتواصل بشكل يومي، ولم تقم لجنة رد المظالم بشيء يذكر سوى أنها أكدت على ما أشار المرصد السوري إليه مراراً وتكراراً بوجود انتهاكات يومية ترتكب بحق السكان الأصليين لعفرين”، على حد تعبير المرصد.

وأضاف أيضاً أن الوفد زار مقر جيش الإسلام في مدينة عفرين لتقديم واجب العزاء بضحايا الاعتداء الذي تعرض له أحد مقراته قبل أيام.

وأكد الوفد على ضرورة ضبط السلاح والعمل منع التجاوزات الفصائلية، ومحاسبة العناصر المعتدين، وبالمقابل أكد نائب قائد جيش الإسلام على ضرورة ضبط كافة التجاوزات والمحاسبة الفعالة والاحتكام بكل القضايا للمؤسسات الرسمية.

وتناقل ناشطون مقاطع مصورة تظهر الحريري وإدريس وأبو عمشة وهم يضعون حجر أساس لبناء مستشفى في إحدى مناطق عفرين.

وتعرض الحريري لانتقادات واسعة بسبب لقائه بأبو عمشة المتهم هو وفصيله بارتكاب العديد من الانتهاكات، إلى جانب جلوسه في مقر الفرقة وفوقه صورة الرئيس التركي رجب طيف أردوغان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. لك تفووووو ، هدا الحريري مو بس بيقعد تحت صورة اردوغان ، بيقعد تحت صباطو ، تفوووو ، و هدا ابو عمشة شقفة كلب ، يلعن ابوك لابو لابو هالفصيل ، شلة خروات ، تفوووو ، انشر يا عكس السير

  2. هدول الاشاوس تركوا النظام و شبيحته بعد ما سلموهم مناطقهم المحررة بأوامر من الاتراك المنغول و قال أجوا ليحرروا عفرين من حزب بي كا كا الملحد! و إذ بهم لصوص و قطاعي طرق و هم رب الكفر و الإلحاد و ذلك بتبنيهم سياسة السرقة و القتل و التهجير بحق أصحاب الأرض الكورد المسلمين السُنّة!!!
    أي بطون حملتكم يا اولاد العاهرات؟

  3. المرصد السوري يترصد الاخبار الكاذبة ويناصر قسد واستغرب اعتماده مصدر للاخبار

  4. الفرق الوحيد بين هذه الحثاله المجرمه والمنفلته من عقالها والارهابيه المرتزقه وبين النظام البعثي السوري المجرم ان النظام البعثي مجرم بقانون اما هؤلاء الخنازير فهم مجرمين منفلتين

  5. والله اللي مو عاجبه يورجينا عضلاته. يتفضل يحرر شي كم كيلو متر مربع ويفتح فيهم دويلة على كيفه. كل واحد فيكم هرب لآخر الدنيا وقاعد مدري وين عم يستنكر.

    1. قلتللي يحرر؟ و حضرتك حررتها من مين و سلمتها لمين؟ حررت الأرض من السوريين و سلمتها للأتراك… ههههه تفههه

  6. قلتللي يحرر؟ و حضرتك حررتها من مين و سلمتها لمين؟ حررت الأرض من السوريين و سلمتها للأتراك… ههههه تفههه