الإعلام الإسرائيلي يتحدث عن شراء إسرائيل لقاحات لسوريا بملايين الدولارات .. و إعلام النظام يرد

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة اشترت مئات الآلاف من جرعات لقاح كورونا الروسي، بهدف منحه للنظام السوري، ضمن صفقة التبادل التي اتفق عليها الطرفان مؤخراً.

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن اللقاحات ستمنح لنظام الأسد بشكل سري، في حين قالت صحيفة “يديعوت أحرنوت أن ثمن اللقاحات يبلغ ملايين الدولارات.

ونقلت قناة “13” الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن الثمن الإضافي الذي دفعته إسرائيل هو ثمن إنساني ورمزي وليس على حساب مواطني إسرائيل.

من جهته، نفى النظام “ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن وجود بند سري في عملية التبادل التي أفضت إلى تحرير الأسيرين السوريين محمد حسين وطارق العبيدان من سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب المناضلة نهال المقت” بحسب ما نشرت وكالة الأنباء النظامية “سانا”.

ونقلت الوكالة أن “المصدر أن ترويج هذه المعلومات الملفقة حول وجود بند في عملية التبادل يتعلق بالحصول على لقاحات كورونا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي هدفه الإساءة إلى عملية تحرير الأسرى السوريين من سجون الاحتلال والإساءة لسورية وتشويه الجانب الوطني والإنساني للعملية”.

وأضافت: “سوريا كانت واضحة في تعاملها مع عملية التبادل التي أسفرت عن تحرير ثلاثة من أسراها وأن وسائل الإعلام التي تتناقل هذه المعلومات هدفها تلميع صورة الاحتلال الإسرائيلي ومنحه صفات إنسانية يفتقدها بدليل احتلاله الأرض العربية وتشريد شعبها ومواصلة جرائمه بحق الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني”.

مواضيع متعلقة

بند سري في اتفاقية التبادل بين إسرائيل و النظام .. صحيفة تكشف التفاصيل

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد