ألمانيا : علماء يضعون خطة لعودة الجماهير في الفعاليات الرياضية

قدم 20 من الخبراء والعلماء، الاثنين، في العاصمة الألمانية برلين، مفهوماً معيارياً يهدف إلى العودة التدريجية والمقيدة للجماهير، في الفعاليات الرياضية.

وانقسمت الإرشادات والمبادئ المقترحة، التي جرى تطويرها على مدار الشهرين الماضيين، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد، إلى ثلاثة أقسام.

فقد تضمنت مفهوماً أساسياً، يقضي باستخدام نحو 40 % من سعة الإستادات، ومفهوماً خاصاً يقضي باستخدم نحو 80% من السعة، ومفهوماً يخضع للاختبار، ويقضي باستخدام كامل سعة الإستادات.

وقال فلوريان كينزينغر، خبير معايير النظافة والوقاية، والمشارك في صياغة المفهوم المقترح: “في مرحلة ما، سيكون هناك سؤال بحاجة إلى إجابة، كيف نعود إلى الوراء؟ (إلى الحياة الطبيعية من جديد) نحن نرغب في استعراض طريق لذلك.. تركيزنا منصب على هذا بشكل رئيسي”.

وأضاف: “السؤال المتعلق بـ(متى)، نرحب بمناقشته من قبل السياسيين.. نعتقد أنه يمكن البدء قريباً، لكن الشيء الأكثر أهمية، هو كيفية البدء”.

وطبقًا للقيود المعمول بها حالياً في ألمانيا، بسبب جائحة كورونا، لا يُسمح بحضور الجماهير في كل الفعاليات الرياضية.

وتحظى مبادرة المفهوم المقدم من قبل الخبراء، بدعم الاتحاد الألماني لكرة القدم، ورابطة الدوري الألماني، واتحادات كبيرة أخرى، وروابط للدوريات المحترفة في كرة اليد وكرة السلة والكرة الطائرة وهوكي الجليد، وغيرها.

وقال فرانك بوهمان، المدير الإداري لرابطة الدوري الألماني لكرة اليد: “من خلال هذا المفهوم، نرغب في بدء الحوار مع السياسيين”.

وواصل: “أعتقد أن هذا قد يشكل مؤشراً لصحوة، بالنسبة للمجتمع ككل.. لم يعد أحد يحب الحالة التي يفرضها الإغلاق، ندرك حالة الانطلاق القوي بعد الفتح، لكننا نرى أن الأمر يجب أن يتسم بالمسؤولية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.