ساعة ” غالاكسي ” تقدم ميزة جديدة لا تحتوي عليها ساعة ” أبل “

أكدت شركة سامسونغ خططها لبدء طرح تحديث مهم لساعتها الذكية غالاكسي ووتش هذا الأسبوع.

ويوفر التحديث الجديد القدرة على قياس ضغط الدم مباشرة من معصمك، وهو أمر لا توفره ساعة أبل الرائدة في السوق.

الترقية الصحية الجديدة الذكية لم تكن متاحة عند الإطلاق، ولكن تم تطويرها كجزء من تحديث البرنامج للجهاز القابل للارتداء، وكانت متوفرة في الأصل فقط في كوريا الجنوبية، ومع ذلك بدأت سامسونغ في توسيع الوظائف الجديدة لتشمل المزيد من الأجهزة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المملكة المتحدة وأوروبا وتشيلي وإندونيسيا والإمارات العربية المتحدة، وفي المجموع، ستحصل 31 دولة على التحديث في الأسابيع المقبلة.

ميزة قياس ضغط الدم متاحة لمن لديهم Galaxy Watch 3 أو Galaxy Watch Active 2، حيث تمكنت الشركة من توفير هذه الميزة الهامة للأجهزة التي يبلغ عمرها عامين تقريبًا.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، على عكس ساعة اليد التقليدية، تفقد الساعات الذكية قيمتها بمرور الوقت، لكن سامسونغ تحاول تغيير ذلك من خلال دعم الأجهزة القديمة بميزات جديدة تمامًا بعد سنوات من وصولها إلى رفوف المتاجر.

وتستخدم مراقبة ضغط الدم تقنية جديدة طورتها سامسونغ تسمى تحليل موجة النبض، وقبل القياس الأول، ستحتاج إلى معايرة ساعة سامسونغ الذكية في الصيدلية المحلية أو طبيبك العام أو باستخدام جهاز قياس ضغط الدم في المنزل.

وبعد ذلك ستتمكن ساعة سامسونغ من استخدام المستشعرات المدمجة المصممة لتتبع معدل ضربات القلب في أي مكان وفي أي وقت. وتحلل خوارزمية سامسونغ العلاقة بين قيمة المعايرة التي تم إدخالها بالفعل في الجهاز وتغير ضغط الدم لتحديد قيمة ضغط الدم في وقت القياس، بحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.