حقيقة خبر ” نقل بشار و أسماء الأسد إلى موسكو لتلقي العلاج “

نشرت وسائل إعلام تركية وعنها نقل ناشطون سوريون خبراً يزعم أن بشار وأسماء الأسد نقلا إلى روسيا لتلقي العلاج بعد إصابتهما بفيروس كورونا.

ونشر الخبر موقع “haberler” أحد أشهر وسائل الإعلام التركية، نقلاً عن وكالة “إخلاص” التركية، وجاء فيه نقلاً عمن قيل إنه ألكسندر إيفانوف، المتحدث باسم القوات الروسية في سوريا، إن بشار الأسد وزوجته قدما إلى موسكو ويعالجان على يد الأطباء الروس هناك

وسبق لعكس السير أن فند المعلومات المتعلقة بهذا الاسم، إذ لا يوجد ناطق باسم القوات الروسية في سوريا يدعى أليكسندر إيفانوف، وسبق لهذا الاسم أن كان اسم قناة على تلغرام، تنشر أخباراً مضللة ومكذوبة منذ سنوات، وقبل ذلك هو اسم مشرف صفحة مزورة لقاعدة حميميم، وقد تكون هناك صفحات أو حسابات أخرى تحمل هذا الاسم أيضاً.

وأول ظهور لهذا الاسم كان على صفحة حميميم الأصلية غير الرسمية، التي سبق لعكس السير أيضاً أن كشف المعلومات المتعلقة بها، وهي التي أغلقت من قبل الروس لاحقاً، وحلت محلها المزورة.

ويوجد في سوريا ما يسمى مركز حميميم لتنسيق المصالحة وهو تابع لوزارة الدفاع الروسية ومديره هو اللواء يوري بورينكوف ونائب مدير مركز المصالحة اللواء البحري فياتشيسلاف سيتنيك، ويمكن العثور على أخبارهما في المواقع الإخبارية الروسية الرسمية، على عكس أليكسندر إيفانوف الذي لا وجود لاسمه.

وتعتبر وزارة الدفاع الروسية ومركز المصالحة الجهتان اللتان تنشران الأخبار المتعلقة بحميميم والقوات الروسية في سوريا عموماً.

مواضيع متعلقة

هل قتل 4 ضباط روس في إدلب و هل أكدت حميميم ذلك ؟ .. حقيقة ” القناة المركزية لقاعدة حميميم الروسية ” ( صور + فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها