إعلان غير مباشر للإفلاس ؟ .. حكومة بشار الأسد توقف دوام موظفي هذه الجهات العامة لهذه الأسباب

أصدر حسين عرنوس رئيس حكومة بشار الأسد تعميماً على الوزارات والجهات العامة بتوقيف العمل أو تخفيض نسبة دوام العاملين فيها حتى تاريخ 15 نيسان الجاري “بما لا يؤثر على النشاط الاقتصادي والإنتاجي وتقديم الخدمات للمواطنين”.

وجاء البيان “في إطار متابعة جهود الحكومة الحثيثة لضمان استثمار الموارد المالية والبشرية في ظل الظروف التي يمر بها البلد من آثار العقوبات الاقتصادية وتداعيات فيروس كورونا إيقاف الدوام في الجهات العامة التي لا يؤثر إيقاف العمل لديها على النشاط الاقتصادي والإنتاجي أو في الخدمات المقدمة للمواطنين”.

كما يتضمن التعميم تخفيض نسبة دوام العاملين إلى الحدود التي تضمن استمرار الجهة العامة بتقديم الخدمات الأساسية والضرورية لحسن أداء هذه الجهة.

وأضاف البيان أن الإيقاف المؤقت سيؤدي إلى تحقيق وفر حقيقي في استهلاك المحروقات والطاقة والمواصلات.

ويعني هذا البيان أن الوعود التي ساقها النظام حول تحسن وضع الكهرباء وانتهاء أزمة المحروقات، ليست إلا وعوداً جوفاء لن تتحقق.

البيان كاملاً في الصورة المرفقة.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. عبقولوا شوفير الطيارة تبع بشار غسل الطيارة وعبعبي كيروسين وبيتفقد الجوانح والدواليب مشان اللحظة المناسبة للهريبة على مبدأ ” يافكيك”

  2. هل يشمل القرار الفروع الامنيه كافه …….. للعسكره كل شي لاينقطع وللضرورات مفقوده انها الممانعه

  3. وسيارات الجيش والمخابرات ادا كنتو ناويين تحرروا الجولان لازم يدامو كفاكم نفاقا ما صرفتوه ولا زلتم تصرفوه على استباحه الشعب طبعا غير المال المنهوب يكفي سوريا مئات السنين