لؤي حسين يعلق على ” الانتخابات ” الرئاسية : لا يوجد من يعيش حالة من ” السخف التافه ” أكثر من سوريا سوى بلد واحد

 

علق المعارض السوري لؤي حسين، على إجراءات “الانتخابات الرئاسية” في سوريا، بالقول إن على بشار الأسد أن يشعر بالعيب.

وقال حسين، في منشور عبر حسابه في فيسبوك، الأربعاء: “أنا لا أعرف بلداً يعيش حالة من السخف التافه أكثر من سوريا غير كوريا الشمالية، كانت ليبيا زمن القذافي متوجة أيضاً لكنها انتقلت الآن إلى حالة من نوع مختلف، قد يكون مر في التاريخ ما هو مشابه لكنني لا أذكره”.

وأضاف: “أما الآن، في هذا الزمن، وفي هذه الدول على وجه الأرض فإن سوريا متمسكة بموقعها كوصيفة لكوريا الشمالية في ظل هذه السلطة التافهة. بل أقل “هباء” من التفاهة، ما هذه التفاهة والسخافة التي تجري بالبلد بمسمى الانتخابات الرئاسية”.

وتابع: “كيف يرضى بشار الأسد على نفسه أن ينافس مرشحين سينتخبونه ولن يتجرؤوا على انتخاب أنفسهم. ألا يشعر بالعيب!!!! كأن هرقل يتباهى بانتصاره على فأر مولود حديثاً ومربوط من أطرافه”.

وأكمل: “هل وجود ما يسمى زوراً وبطلاناً وسخافة مرشحين صار من ضمن تقاليد “هرجة” الانتخابات. يعني مثل الدبكة وإطلاق النار في الهواء”.

وختم: “لو كان المرشحان الآخران (من الصعب أن يكونوا ثلاثة) اللذان سينجحان في أن تمنحهم المخابرات أصوات أعضاء مجلس الشعب المطلوبة، لو كان لديهما ذرة من الوطنية، وذرة من الحرص على عضم هدر المال العام على الانتخابات، لانسحبا غداً وتركا الأسد ينجح بالتزكية، فهذا سيوفر علينا مالاً يطعم الكثير من العائلات الجوعى”.

يذكر أن عدد المرشحين الأوليين لـ “الانتخابات” وصل إلى 51 مرشحاً، في حين كان عددهم في “انتخابات” 2014، 24 مرشحاً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. ولن يكون هناك اصلا سوى مرشحين هما بشار و كومبارس اخر لانه و حسب النظام الحالي يجب ان يحصل المتقدم للترشيح على الاقل تأييد 35 من نواب البرلمان ليحق له الترشيح و اهبل قاسيون عمليا حصل على تأييد 187 نائب بإعلان ما يسمى الجبهة الوطنية التقدمية تأييدها له كمرشح لها و بالتالي لم يبقى سوى 63 نائب سيؤيدون الكومبارس الاخر في سيناريو سخيف مكرر وممجوج و مفضوح لفيلم من الكوميديا السوداء

  2. في سوريا يجب أن يحترم الملك
    كما هولندا تحترم ملكها
    من يريد هولندا..عليه أن يحترم الملك
    و هذا هو الخيار الصحيح

  3. الحكم الملكي هو الافضل . يجب أن يتذكرو أن البلاد المريحة هي البلاد الملكية

  4. الزعيم هو قدس الاقداس . ومن المعيب للناس ان تتطاول على المقدسات !