رسالة صادمة من وزيرة الهجرة السابقة في الدنمارك للاجئين السوريين !

وجهت وزيرة الهجرة السابقة في الدنمارك، رسالة صادمة للسوريين فيها، مطالبة إياهم بالعودة إلى سوريا وشكر الدنماركيين على ما قدموه لهم.

وقالت الوزيرة السابقة إنغر ستويبرغ، عبر حسابها في فيسبوك، الجمعة: “كنت وزيرة للخارجية عندما أتيتم إلى الدنمارك، وأعرف تفاصيل الاتفاق بيننا.. نحميك خلال وجود حرب في بلدك، ولكن عليك أن تعود إليها عندما يصبح ذلك ممكناً”.

وأضافت: “حان الآن موعد عودتكم إلى بلدكم وإعادة بنائها، هكذا كان الاتفاق، وأنتم ملتزمون أخلاقياً بالوفاء به، مع التعبير عن امتنانكم للشعب الدنمارك ودون توجيه أسئلة أو اعتراضات، عندما أتيتم إلى الدنمارك، أوضحنا أننا نتوقع منكم الاندماج والامتثال لقواعد هذا البلد، وتحمل مسؤولية أنفسكم خلال وجودكم فيه، وقلة منكم نجحوا بذلك، ومن جهتنا فعلنا ما بوسعنا لمساعدتكم”.

وتابعت: “اليوم، الظروف تسمح لكم بالعودة إلى بلدكم مرة أخرى، أفهم أن الدنمارك مريحة أكثر من دمشق، لكن الدنمارك ليست وطنكم، منحناكم حماية مؤقتة عندما احتجتم لها فقط، أعزائي السوريين”.

وختمت: “حان وقت حزم أمتعتكم والعودة إلى وطنكم وإعادة بنائه، ونرحب بإرسالكم الشكر للدنماركيين على ما فعلوه من أجلكم، الدنماركيون يستحقون أن تقوموا بشكرهم”.

وكانت الوزيرة السابقة تعرضت لمساءلة أمام السلطات، بتهمة إساءة استخدام صلاحياتها الوظيفية، حيث قامت بفصل زوجين لاجئين سوريين، أحدهما كان قاصراً.

وكانت الدنمارك بدأت بسحب إقامات لاجئين سوريين فيها، اعتماداً على تقارير جعلتها تعتبر “دمشق آمنة” علماً أن الجهات والمنظمات التي نسبت إليها المعلومات، أصدرت بيانات أكدت فيها أن السلطات أساءت استخدام المعلومات، وأن دمشق وسوريا عموماً غير آمنة على الإطلاق، ولا يجب أن يعاد السوريون إليها في الوقت الحالي.

وعلى عكس المتداول، فإن اللاجئين السوريين الذين تسحب إقاماتهم لهذا السبب، لن يتعرضوا لترحيل مباشر من الدنمارك إلى سوريا، حيث أن هذا الأمر غير ممكن بسبب عدم وجود علاقات بين الدنمارك والنظام، وما يحدث -نظرياً- بعد إلغاء / سحب الإقامة، هو نقل اللاجئين إلى مراكز ترحيل اللاجئين، التي سيمكثون فيها لحين توفر إمكانية لترحيلهم، أو أن يرحلوا من تلقاء أنفسهم بسبب الإجراءات وطبيعة التعامل والظروف السيئة داخل تلك المراكز.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. أنا بلدي اسمها الامة العربية. انتو احتليتوا البلاد و حطيتو حدود وهمية و دعمتو الديكتاتورية و احتلال فلسطين و تقسيم العرب و سرقتوا النفط و الخيرات. من الطبيعي نهرب من هذا الوضع و نجي للبلد اللي في خيرات الارض.

  2. يعني بدهن يحطونك بل الجيتووات متل ألمانيا النازيه ما حطت اليهود أماكن مغلقه لحين ترحيلك
    على فكره هي معا حق هي بلدها وهي حره فيها بس نحن السورين طلعنا مغفليين ما عرفنا حجم المؤامره من المجتمع الدولي علينا يعني خلونا نخرب البلد بأيدينا وتركولنا النظام قائم

  3. معك حق مليون بالمئة ولو أن السوريون غالي عليهم تراب بلدهم لما تركوه للروسي والإيراني وحزب الشيطان وللنظام وزبانيته .. وأسأل نفسي لو أن الدنماركيون صار فيهم مثل ماحدث بسوريا .. هل كانوا سيهربون ويتركونها ويعيشون بذل قاتل بين الأمم ! إرجعوا ياأهل الشام للشام قبل أن لاترجعوا وستبكون يوما ما دما على تقاعسكم بترككم تراب بلدكم والعيش لاجئين بذل .. ولايقول احد مثل ماقال بني اسرائيل لنبيهم أننا لن نرجع لانه فيها قوما جبارين !! فباؤوا بغضب من الله وضربت عليهم الذلة والمسكنة.

    1. شكراً لأنك عطيتنا من وقتك دقيقتين
      ارجع لغرفة الأركان تبعيتك

    2. بصراحة معها حق ميه فى الميه سوريا امنه امنه بس الكسالى السوريين اتعودوا على الراتب من السوسيال وفلوس الاطفال دون ان يتعبوا حالهم فى الشغل، لابد من اعادتهم بالقوة

    3. أرض الله واسعه و من حق الإنسان الطموح والهجرة لبناء مستقبل أفضل له و لأطفاله وهذا طموح مشروع بغض النظر عن الجنسيه والدين والانتماء وكل من ينظر على قفانا لو وضعوه في نفس الظروف سيفعل أكثر من ذلك و سيذهب إلى بلاد فيها الرفاهية والعدل والراحة والحياة الكريمة ف حاج تنظير على مؤخراتنا مش ناقصينكم

      إلى على :

      شكلهم السوريين مسببين لك كوابيس يا روح والديك اقول اشرب عدس واتغطى كويس عشان ما تبردش السوريين ماخرجو من ديارهم إلا مكرهين يا فالح وزى ماتلقى مصرييين بلطجيه هناك مصريين يترفع بيهم الراس مش زيك بالمناسبه وماتقدر تعمم على مجتمع بأسره صفة أنه عاله روح اتنور و اتثقف وشوف نسبة السوريين الفاعلين ونسبة العواطليه قبل ما تتحفنا بآراءك النيرة وسلم لنا على بلحه ونظامه الحضارى

    4. مين قال أن السوريين تراب بلدهم مش غالي عليهم يا فهيم عصرك ؟ عميان شي إنته ما شفت المقتلة والمجزرة اللي حصلت و دمرت الحجر على رؤوس البشر يا غبي ؟؟؟

      كم نسبة اللي وصلوا لأوروبا من مجمل السوريين المضطهدين ؟؟؟ ولا عشرة بالمية مافي ! والباقي موزع في دول أبو جرب مكرهين ومغلوبين على أمرهم ! استحي على دمك !

      من قال لك أن اللاجئين في أوروبا يعيشون مذلولين ؟ تركت لي ألمانيا وإقاماتها و السويد وجنسياتها ( سابقاً ) و كل دول أوروبا و لحقت لي حزب كريه عنصري في الدنمارك ؟؟؟ لمعلوماتك هذا الحزب العنصري على وساخته أرحم من نظام الكفيل الخليجي يلي ما بيعطي تصريح دفن المتوفى قبل تجديد إقامته !

      استحي على دمك ، مافي حدا بيترك أرضه وبلده وجذوره بكيفه إلا مكره ! جنابك بدك الناس تندفن تحت الركام وما تهاجر لحتى ترضى سيادتك !؟ ما بيكفي اللي اندفنوا تحت الأرض بالقصف والتدمير المجرم وهم ليسو قلائل وذنبهم في رقبة دول الجوار ولا أستثني احداً استحي على حالك من خلف الشاشة الضراط عالمرتكي هين
      تضرب بشكلك قال بصراحه قال تضرب إنت وهيك صراحه هي اسما وقاحه