اتهامات للفنانة المصرية منى زكي بالإساءة لحرمة مسجد ( فيديو )

وجَّه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، انتقادات للفنانة المصرية المعروفة منى زكي، وذلك على خلفية نشرها صوراً تجمعها عن قرب مع محمد سامي، مصمم أزياء مسلسلها الرمضاني “لعبة نيوتن”، داخل أحد مساجد القاهرة، حيث كانت ترتدي فستان زفاف ضيقاً اعتبره البعض غير لائق داخل بيوت الله.

تلك الصور كانت ضمن كواليس تصوير مشهد زواجها ضمن أحداث المسلسل، إلا أن تلك الصور أثارت حفيظة البعض، منتقدين هذا التصرف، الذي قالوا إنه يتعارض مع ارتداء الحجاب والمسجد، خاصةً أنها كانت تحتضن مصمم الأزياء في بعض الصور.

من جهته، تساءل الحقوقي المصري هيثم أبو خليل: “أين التباعد الاجتماعي والأخلاقي يا وزير الأوقاف؟!”، مشيراً إلى أنه يتم التضييق على عموم المصريين في المساجد، وغلق بعضها، وتوقيع عقوبات على الأئمة لمخالفة التباعد الاجتماعي أو إطالة صلاة التراويح”.

ووفقاً لموقع “عربي بوست”، كانت وزارة الأوقاف المصرية قد حددت مجموعة من الإجراءات الواجب على المصلين اتباعها داخل المساجد طيلة شهر رمضان، للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، وكان من بينها ضرورة ارتداء الكمامة، واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، والالتزام بمراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، وهو ما لم يحدث مع الفنانة منى زكي.

في المقابل، تحفَّظ مصمم الأزياء، محمد سامي، على الانتقادات الموجهة لفستان زفاف منى زكي، قائلاً إن هذا الفستان ليس لشخصية عادية؛ فهو مُصمم لسياق درامي، وهو على ذوق شخصية (مؤنس)، التي قام بأدائها الممثل محمد فراج، هو مَن اشترى الفستان لعروسته، وكان يريدها أن تقوم بارتداء الحجاب، ولم يتح لها فرصة عدم ارتداء الحجاب، وفق قوله.

سامي ذكر أن “شخصية (مؤنس) انتهازية؛ فهو اشترى فستاناً ضيقاً يليق بشخصية (هنا)، منى زكي، رغم أن هذا فستان يصلح لغير المحجبات”، مشيراً إلى أن “هذا الفستان خطوة ممهدة لما بعده، ففي مشهد عودتها لمصر، نجدها ارتدت الخمار الفضفاض، ليتضح أن (مؤنس) فقط كان يريد منها ارتداء الحجاب في أول يوم لزواجهما ليفرضه عليها بعدها بطريقته”، وقال: “نحن نصمم لعمل درامي وشخصيات لها طبيعتها المكتوبة على الورق”.

بينما لم تعلق منى زكي على الانتقادات الموجهة لها حتى لحظة نشر التقرير. كما لم تعلق وزارة الأوقاف بدورها على ما حدث.

يشار إلى أن أحداث مسلسل “لعبة نيوتن” تدور حول رحلة شخصين يخططان في سرية تامة لإنجاب طفلهما بالأراضي الأمريكية، ولكن المغامرة تتعقد مع مرور الأحداث، وتأخذهما إلى عوالم لم تكن يوماً ضمن توقعاتهما، وقد تم تصوير أحداث المسلسل في مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

مسلسل “لعبة نيوتن” من بطولة منى زكي، ومحمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، ومايان السيد، و أسامة الهادي، والممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، ومن إخراج تامر محسن.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها