شركة أمريكية تبتكر سماعات أذن ذكية تتعلم من سلوكيات المستخدم

كشفت شركة “نيورابل” الأمريكية للتكنولوجيا النقاب عن سماعات أذن ذكية قادرة على التعلم من الأنماط السلوكية للمستخدم من أجل التنبؤ باحتياجاته وتلبيتها بشكل آلي.

وتحمل السماعات الجديدة اسم “إنتين”، وتعتمد فكرتها على أن فترة الإنتاجية في العمل لدى معظم البشر تتراوح ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات في اليوم، وهي بالتالي تحاول مساعدة المستخدم على استغلال هذه الفترة على النحو الأمثل واختيار الأوقات المناسبة للحصول على قسط من الراحة أثناء العمل.

وأفاد الموقع الإلكتروني “فيز دوت أورج” المتخصص في التكنولوجيا بأن السماعات الجديدة تعمل بخاصية التحكم الآلي حيث يمكنها خفض الصوت أثناء انشغال المستخدم بعمل ما من أجل زيادة قدرته على التركيز.

ويقول الباحث رمسيس السيد الباحث في مجال العلوم العصبية إن فكرة تطوير السماعة الجديدة مستقاة من تقنيات تحريك الأطراف الصناعية من خلال الربط بين الجهاز الإلكتروني والنظام العصبي لدى الإنسان. وأشار إلى أن المستشعرات الخاصة بالسماعات الجديدة مصنوعة من مواد قماشية بحيث يكون من السهل تثبيتها أو خلعها من رأس المستخدم.

ويؤكد أن السماعات الجديدة تتميز بنفس المواصفات الوظيفية للسماعات التقليدية، ولكنها في نفس الوقت تتيح للمستخدم التعرف بشكل أفضل على وظائفه العقلية المختلفة من خلال الاتصال بين السماعات والنظام العصبي للجسم.

وتهدف شركة “نيورابل” إلى تطوير أجهزة وتقنيات تساعد الإنسان العصري على التعامل مع كثير من مشاكل الحياة بشكل آلي مما يساعد في زيادة الإنتاجية والاستفادة بشكل أفضل من ساعات العمل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.