فرانس برس : نتانياهو يتوعد بتكثيف الهجمات و يقول إن حماس ” تخطت الخط الأحمر “

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة “تخطت الخط الأحمر” عبر إطلاق صواريخ مساء الاثنين على إسرائيل، متوعدا برد قوي.

وقال نتانياهو إن “التنظيمات الإرهابية في قطاع غزة تخطت هذا المساء خطا أحمر واعتدت علينا بصواريخ في ضواحي القدس”.

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها أطلقت مساء الثلاثاء 130 صاروخا في اتجاه تل أبيب وسط إسرائيل فيما دوت صفارات الإنذار في المدينة الساحلية وضواحيها.

وقالت كتائب القسام في بيان مقتضب “وجهت كتائب القسام ضربة صاروخية هي الأكبر لتل أبيب وضواحيها بـ130 صاروخا ردا على استهداف العدو للأبراج المدنية”.

وجاءت هذه الهجمات الصاروخية بعد نحو نصف ساعة من عدة غارات جوية إسرائيلية استهدفت مبنى من 12 طابقا يضم مكاتب لمسؤولين في حركة حماس ودمر بالكامل، غرب مدينة غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد صرح “إسرائيل سترد بقوة كبيرة. لن نتسامح مع استهداف أراضينا وعاصمتنا ومواطنينا وجنودنا. من يعتدي علينا سيدفع ثمنا باهظا. أقول لكم أيها المواطنون الإسرائيليون إن الصراع الحالي قد يستمر لفترة معينة”.

وأفاد الجيش الإسرائيلي أن بعض الصواريخ اعترضتها منظومة القبة الحديدية لكن صواريخ أخرى سقطت في إسرائيل.

وأكدت الشرطة الإسرائيلية مساء الثلاثاء مقتل امرأة في مدينة ريشون لتسيون قرب تل أبيب جراء قصف صاروخي لحماس.

وبذلك، يرتفع عدد القتلى في إسرائيل جراء القصف الصاروخي من غزة إلى ثلاثة. وبحسب الجيش، أطلقت مجموعات فلسطينية مسلحة منذ الاثنين أكثر من من 500 صاروخ على إسرائيل.

وقتلت امرأتان في وقت سابق الثلاثاء إثر انفجار صاروخين أطلقا من قطاع غزة في مدينة عسقلان جنوب إسرائيل، على ما أكدت خدمة الطوارئ الإسرائيلية لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقال متحدث باسم الخدمة في بيان مقتضب “توفيت امرأتان، إحداهما تبلغ من العمر 65 عاما والثانية في الأربعينات… لم نتحقق بشكل رسمي من هويتهما”.

وحضت الولايات المتحدة الثلاثاء كلا من إسرائيل والفلسطينيين على تجنب سقوط ضحايا مدنيين بعد ضربات جوية شنتها الدولة العبرية ردا على إطلاق صواريخ في اتجاه الأراضي الإسرائيلية من قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس إن “الخسائر في الأرواح في الجانب الإسرائيلي والخسائر في الأرواح في الجانب الفلسطيني هي أمر نأسف له بعمق ومقتل أي مدني هو أمر مؤسف للغاية، سواء كان فلسطينيا أو إسرائيليا. لا نريد أن نرى استفزازات. الاستفزازات التي شهدناها أدت إلى خسائر مؤسفة جدا في الأرواح”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كونريكوس “نحمل حماس مسؤولية هذه الهجمات وحماس ستدفع ثمنا باهظا”.

وأضاف “بدأنا بضرب مواقع لحماس وأكرر أننا بدأنا”، مؤكدا أن الجيش الاسرائيلي استهدف قياديا كبيرا في حماس في شمال قطاع غزة.

قتل تسعة فلسطينيين على الأقل بينهم ثلاثة أطفال وقيادي في حركة حماس مساء الاثنين في ضربات إسرائيلية على شمال قطاع غزة، وفق ما أفادت السلطات المحلية.

وقال مصدر في حماس إن “الاحتلال استهدف القيادي في كتائب القسام (الجناح العسكري للحركة) محمد فياض في بيت حانون في شمال قطاع غزة”، مؤكدا مقتله. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها