رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للمصايد يكشف تفاصيل اتفاق مع النظام السوري ( فيديو )

تحدث رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية للمصايد إيليا شيستاكوف عن تعاون روسيا في مجال الثروة السمكية مع سوريا ودول عربية أخرى ومع إيران، خاصة بعد توقيع اتفاق مع دمشق في هذا المجال.

وقال شيستاكوف، في حديث لقناة روسيا اليوم خلال مشاركته في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، إن الوكالة تبحث التعاون مع سوريا في مجال الثروة السمكية، لاسيما وأنه يتم العمل على تعافي الاقتصاد، وقطاع الثروة السمكية بحاجة للاستثمارات.

وأضاف أن الوكالة تعتزم إرسال خبرائها إلى سوريا لتقييم احتياطيات الثروة السمكية هناك، وتقديم اقتراحات لعدد من المشاريع في هذا القطاع والمساعدة في تعافي الاقتصاد السوري.

كذلك أشار إلى أن روسيا تتعاون بشكل واسع مع إيران، حيث تتعاون بشكل نشط في بحر قزوين وفي الخليج، وقال: “طلب الجانب الإيراني منا المساعدة في تقييم احتياطيات الثروة السمكية في الخليج والمساعدة في مسألة تربية الأسماك بهدف دعم احتياطيات الثروة السمكية”.

ولفت شيستاكوف إلى أن الوكالة تهتم بالإمارات والسعودية كأسواق لصادرات الأسمال الروسية، حيث يعتبر السوقان واعدين.

وكان وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة النظام، محمد سامر الخليل قد كشف عن أن دمشق وقعت اتفاقية تتعلق بالثروة السمكية.

ووقعت دمشق وموسكو خلال فعاليات المنتدى مذكرة تفاهم بين الوكالة الفيدرالية الروسية للمصايد والهيئة العامة للمصايد السورية بشأن التعاون في مجال صيد الأسماك والاستزراع المائي.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها