رئيس مفرزة الفن في سوريا يلمح إلى قيام الإمارات بـ ” تفريغ سوريا من مبدعيها و فنانيها ” ( فيديو )

قال نقيب فناني بشار الأسد، زهير رمضان، إن انتخاب بشار الأسد بنسبة 95.1% لم يكن غريباً بالنسبة لسوريا بل كان رسالة صادمة وصاعقة للكثيرين خارج سوريا.

ونقلت وسائل إعلام موالية رمضان قوله إن “ساعة الصفر قد بدأت ولدى سوريا قضية مهمة وهي تحسين المستوى المعيشي للمواطن السوري مشيراً إلى أن ذلك لا يتحقق إلا بمحاربة الفساد، مبيناً بأنه فخور بزملائه الفنانين الذين عبّروا عن رأيهم منتظراً من الصامتين أن يصحوا”.

وبينما يحصل الكثير من الممثلين السوريين على الإقامة الذهبية في الإمارات أو على الجنسية الإماراتية، قال رمضان إنها لا تعنيه وحتى ولو عرضت عليه معرباً عن استغرابه من قرارهم “مدح الفنانين السوريين ومنحهم إقامة ذهبية وجنسيات في دول الخليج” مضيفاً أن هذه الإقامة ليست ميزة وهذا لن يفرغ سوريا من مبدعيها وفنانيها.

ودافع “رمضان عن نجاحه بانتخابات نقابة الفنانين قائلاً إن كلام السوشال ميديا حول التشكيك بالانتخابات هو “حكي جرايد” بل كانت حرة ونزيهة ولم يتدخل فيها أحد، مشيراً إلى أن المنافسة لم تكن شديدة فالفرق بين قائمته والقائمة المنافسة كان كبيراً.
نقابة الفنانين طوت قيد “جورج وسوف” و”تيم حسن” لكنها أعادتهم للنقابة بمجرد أن دفعوا التزاماتهم، أما الفنان السوري “باسل خياط” فهو مطوى قيده بسبب عدم تسديد التزاماته المالية نافياً أي حديث عن أنه أساء لـ “سوريا” أو أي مشكلة مع النقابة، أما “نسرين طافش” و”شكران مرتجى” فهن غير منتسبات للنقابة لكونهن فلسطينيات.

بالنسبة لـ إنجازاته في النقابة قال “رمضان” أنه عندما استلم النقابة كان جميع الفنانين لا يحصلون على رواتبهم، مشيراً إلى أنه بعد عام من وصوله أي في عام 2015 حصل جميع الفنانين على معونات الإعاشة، وكانت النقابة مكسورة على 65 مليون تم تعويضها، وأي فنان يتوفى يأخذ الراتب التقاعدي والمعونة وإعانة الجنازة، إضافة لارتفاع الراتب التقاعدي من 13 ألف إلى 30 ألف وقريباً 35 ألف.

وعزا “رمضان” سبب غيابه عن جنازة المخرج السوري “حاتم علي” بأنه كان مريض ويعاني من جرثومة بالدم مشيراً إلى أنه حضرت عنه رئيس فرع النقابة في “دمشق”.

نقيب الفنانين قال بأنه متعاطف مع الفنانة السورية “صباح السالم” إنسانياً ومن الممكن أن يساعدها بصفته الشخصية مساعدة مالية محددة لمرة واحدة (يعني العرض قائم لمرة واحدة فقط)، وقال بأنها مفصولة منذ 15 سنة وكل أحد محكوم بجنحة أو جناية لأكثر من 3 أشهر لا يحق له الانتساب للنقابة وإذا كان عضو يُفصل من النقابة وفق حديثه.

وعن الانتقادات التي طالت مسلسل “باب الحارة 11” رأى بأنه تمت مسايرة الانتقادات بأنه أساء للمرأة مما دفعهم لإقحام “المثقفين” إقحام من دون مبرر درامي، أما مشاركة عدد من أبناء الفنانين بالدراما السورية فبرأي “رمضان” يوجد جهد شخصي لإثبات أنفسهم ولكن ليس بالضرورة أن يكون ابن الفنان مثله طارحاً أمثلة كـ “السدير مسعود” و”حازم زيدان” وقال بأنها ليست قضية توريث.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. طيب يا ابن ال…… اش معنى الفن موتوريث والحكم بسوريا توريث بالفعل انك وقح

  2. الامارات تاج راسك راس بشار الحمار والقرداحه ستصبح الاماره الثامنه قريبا وتفوووو على ال الفسد

  3. عندما يصبح الحمير رئيس نقابة الفنانين وثقافتهم الصف الرابع ابتدائي هنا نعرف كيف وصل هذا الشخص لهذا المنصب والى اين وصل الفن في زمنه ولماذا تهرب الفنانين من هذه النقابه ؟ هنا نعلم جيداً كيف حصل بشار الاسد على شهادة الدكتوراه في طب العيون وهو اعمى بصر وبصيره .