صدمة في الهند بعد اعتراف مدير مشفى بقطع الأكسجين عمداً عن مرضى ” كورونا ” ( فيديو )

انتشر مقطع فيديو صادم لمدير مستشفى خاص في مدينة أغرا الهندية، وهو يسرد تفاصيل قطع الأكسجين المتعمد عن المرضى، سواء المصابين بفيروس كورونا المستجد أو بأمراض أخرى ويعانون من حالة متدهورة؛ من أجل معرفة من يستطيع الصمود والبقاء على قيد الحياة دون الحصول على الأكسجين.

ويظهر في الفيديو الطبيب أرينجاي جاين، مالك مستشفى باراس الخاص بمدينة أغرا في ولاية أوتار براديش، وهو يكشف عن قراره المتعلق بقطع الأكسجين المتعمد عن المرضى لمدة 5 دقائق، كجزء مما أسماه التدريب الوهمي، وذلك في ظل مواجهتهم نقصا كبيرا في إمدادات الأكسجين، وجراء عدم تمكنهم من الحصول على موافقة الأسر بإزالة أجهزة التنفس عن المرضى المتدهورة حالتهم.

وقرر الطبيب جاين، في صباح 27 أبريل الماضي، قطع الأكسجين عن عدد من المرضى، وتابع جاين وصف حالة المرضى الذين كانوا يكافحون لالتقاط أنفاسهم.

وكان هناك 22 مريضا تحول لون أجسادهم للون الأزرق؛ بسبب توقف التنفس، وقال جاين إنهم طلبوا من أسر 74 مريضا آخرين أن يوفروا إمدادات الأكسجين لهم بأنفسهم.

وأفاد تقرير صادر عن صحيفة Livehindustan وفق ما نقلت شبكة “إرم نيوز”، بأنه ”ربما فقد 22 شخصا حياتهم بعد التجربة الإجرامية التي قام بها الطبيب“، وبعد انتشار هذا الفيديو الصادم للطبيب، بدأ مكتب الصحة بولاية أوتار براديش تحقيقا حول الحادثة.

وقال برابهو إن سينغ قاضي مدينة أغرا بناءً على الفيديو المتداول، إن هناك 22 مريضا كانوا موجودين بالمستشفى في حالة متدهورة، ولكن لم يتم تقديم أي توضيحات أو تفاصيل حول وفاتهم.

وهناك تقارير تُفيد بوفاة سبعة مرضى آخرين في الفترة نفسها التي حدثت فيها هذه الجريمة التي اعترف بها الطبيب، فيما بدأت بالفعل وزارة الصحة تحقيقات حول الأمر.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.