في السويداء .. مضاربة بين فرعي مخابرات وراء سلب سيارة التلفزيون !

قالت شبكة “السويداء 24” الأبرز في تغطية أخبار المحافظة، الاثنين، إن “حادثة سلب سيارة للإذاعة والتلفزيون في السويداء، كشفت عن خلاف وتنافس محموم بين أبرز جهازي مخابرات في السويداء”.

ونقلت الشبكة عن مصدر خاص أن “مفاوضات غير مباشرة عبر وسطاء تدور بين فرع أمن الدولة، والعصابة التي سلبت السيارة، إذ تطلب الأخيرة فدية مالية تفوق 10 ملايين ليرة مقابل إعادة السيارة”.

وأوضح المصدر أن السيارة بعد سلبها تنقلت بين بلدتي قنوات وعريقة، وما تزال داخل المحافظة حتى اليوم، وهناك حالة إصرار من فرع أمن الدولة على استعادتها، كونه كان مكلفاً بحماية الاحتفال الذي سلبت سيارة التلفزيون منه في مدينة السويداء.

وتربط أفراد العصابة الذين سلبوا سيارة التلفزيون علاقات قوية بفرع المخابرات العسكرية، الذي أجرى لهم تسوية في وقت سابق، ومنحهم بطاقات وعقود مدنية مؤقتة.

وجاءت حادثة سلب سيارة الإذاعة والتلفزيون، في ظل الأنباء المتداولة عن تكليف مدير إدارة المخابرات العامة اللواء حسام لوقا بإجراء دراسة للملف الأمني في المحافظة، وتحييد شعبة المخابرات العسكرية التي يترأسها اللواء كفاح الملحم عن الملف، وفق المصدر ذاته.

وأضافت الشبكة أن “ملامح خلاف وتنافس بدأت تظهر بشكل واضح بعد زيارة اللواء حسام لوقا، بين فرع أمن الدولة في السويداء برئاسة العميد سالم الحوش الذي يتبع للمخابرات العامة، وفرع الأمن العسكري برئاسة العميد أيمن محمد، من جهة أخرى”.

وأضاف المصدر: “يبدو أن هذا الخلاف تطور لنوع المضاربة، فاستهداف سيارة للإذاعة والتلفزيون من عصابات محسوبة على المخابرات العسكرية في حفل يرعى حمايته فرع أمن الدولة، تفسير واضح لهذه المضاربة والتنافس”.

وختمت الشبكة بالقول إن “الأفرع الأمنية تعمل منذ سنوات في المحافظة بسياسة استقطاب الفصائل والعصابات ورعايتها، وهذا ما لا يخفى على أي مواطن في محافظة السويداء، مما يساهم في تفاقم الفلتان الأمني، سيما أن سلطة هذه الأفرع أعلى من سلطة القضاء المغيب عن المشهد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. في منظومه دوله العصابه حدث طبيعي كل ماجرى ويجري من اعمال سرقه ونهب وقتل وخطف وترويع هي بتوجيهات من قائد العصابه ليس على مستوى السويداء بل على مستوى سوريا لوسرق شخص عادي ربطه خبز لتم ضبطه بدقائق