ميركل قلقة من تسارع تفشي كورونا في ألمانيا

أبدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الخميس، قلقها إزاء الارتفاع المتسارع لعدد الإصابات الجديدة بكوفيد 19 في البلاد، خاصة بسبب المتحوّرة «دلتا»، وحضت السكان على تلقي اللقاح.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي في برلين: «نشهد ارتفاعاً متسارعاً في عدد الإصابات بفيروس كورونا، وأجد هذه السرعة مقلقة». وأضافت: «علينا أن نفرض أنه سيكون لدينا ضعف عدد الإصابات الجديدة في أقل من أسبوعين».

واعتبرت ميركل أن التلقيح بات أكثر أهمية من أي وقت مضى. وتابعت: «كل عملية تلقيح هي خطوة صغيرة نحو العودة إلى حياة طبيعية».

وأوضحت «كلما ازداد عدد الملقحين، أسرعنا في العودة إلى الحرية. ليس فقط كأفراد؛ بل أيضاً كمجتمع»

وقالت ميركل التي تعارض إلزامية التلقيح: «إلى كل الذين تلقوا اللقاح أقول لكم: حاولوا إقناع الآخرين (الذين لم يتم تلقيحهم بعد)، سواء كانوا أفراداً من العائلة أو أصدقاء».

ومنذ منتصف يوليو/تموز الجاري، يتجاوز عدد الإصابات اليومية بكورونا في ألمانيا الألف في المتوسط. والخميس، سجّلت 1890 إصابة في 24 ساعة، وفق أرقام معهد روبرت كوخ للصحة العامة.

وحتى الخميس، تلقى ما لا يقل عن 60.4% من سكان ألمانيا جرعة من أحد اللقاحات الأربعة المجازة في البلاد، وتلقى 48% جرعتين. ومنذ بداية الوباء في ألمانيا، توفي 91,458 شخصاً بكوفيد 19، وفقاً لمعهد روبرت كوخ. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها