صحيفة : جندي أمريكي يتعرض لمحاكمة عسكرية بسبب اشتباك مسلح غامض مع قوات النظام في سوريا ( فيديو )

عقد محكمة عسكرية أمريكية جلسة محاكمة، بحق جندي أمريكي من الفرقة “82”، المحمولة جواً، على خلفية تبادل إطلاق نار بين القوات الأمريكية والقوات الموالية للنظام.

وقال متحدث باسم الفرقة، بحسب ما نقلت جريدة “القدس العربي”، إن الرقيب روب نيكوسون يواجه اتهامات بانتهاك الأوامر، والتعريض المتهور للخطر، وتوجيه تهديدات غير قانونية، وعرقلة سير العدالة.

ولم يقدم المسؤولون العسكريون حتى الآن سوى القليل من المعلومات حول حادثة 17 آب 2020 في منطقة تل الذهب بسوريا.

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية في العراق وسوريا قد أصدرت بياناً مقتضباً في ذلك الوقت قالت فيه إن القوات الأمريكية واجهت نقطة تفتيش تديرها القوات الموالية لنظام بشار الأسد، في حين أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الأمريكية استدعت طائرات مروحية خلال الاشتباك الذي استمر 10 دقائق، وأسفر عن مقتل جندي من قوات النظام، وإصابة اثنين آخرين.

وجاء في بيان صادر في 17 أغسطس عن قيادة عملية العزم الصلب، أن دورية أمريكية “تعرضت لنيران الأسلحة الخفيفة بعد حصولها على ممر آمن من القوات الموالية للنظام من قبل الأفراد المتواجدين في محيط الحاجز، وردت قوات التحالف على النيران دفاعاً عن النفس، ولم يشن التحالف غارة جوية، وعادت الدورية إلى القاعدة العسكرية، ولا يزال الحادث قيد التحقيق”.

وحتى الآن، لم يقل المسؤولون العسكريون علناً ما الذي فعله نيكوسون قبل وأثناء المواجهة مع قوات النظام، ولم يشرح أي مسؤول لماذا كانت أفعاله انتهاكاً للقوانين العسكرية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها