بعد دلتا .. ظهور السلالة الكولومبية و تسجيل وفيات في بلجيكا

أودت السلالة الكولومبية من فيروس كورونا المستجد بحياة سبعة نزلاء في دار مسنين ببلجيكا بعد إصابتهم بها، بحسب ما أعلن فريق متخصص في علم الفيروسات، الجمعة.

وقال مارك فان رانست، خبير الفيروسات بجامعة لوفين التي أجرت الفحوص على السلالة التي رُصدت في دار المسنين، إن السبعة الذين توفوا في الدار الواقعة في بلدة زافينتيم بجوار بروكسل كانوا في الثمانينات أو التسعينات من العمر، وكان بعضهم في حالة صحية سيئة.

وأضاف، وفق ما اوردت “الإمارات نيوز”، أن العلماء لا يعرفون حتى الآن ما إذا كانت السلالة الكولومبية أسرع انتشاراً من السلالات الأخرى، وتابع أن هذه السلالة تمثل أقل من1% من حالات كوفيد-19 في بلجيكا حالياً، مقارنة بنسبة 2% من الحالات في الولايات المتحدة، وما يزيد على ذلك في ولاية فلوريدا.

وقال فان رانست، إن 21 من النزلاء وعدداً من العاملين في دار المسنين أصيبوا بهذه السلالة، وظهرت على العاملين المصابين أعراض بسيطة. وذكر أن السلالة “دلتا” هي السائدة في بلجيكا، حيث تمثل الإصابات بها حوالي 95 % من حالات كورونا في بلجيكا وتليها “ألفا” التي كانت سائدة في بريطانيا.

وأضاف فان رانست، أن فحوصاً أخرى ستُجرى لاستبعاد أي احتمال يشير إلى أن النزلاء توفوا بسبب سلالة أخرى للفيروس، أو مرض تنفسي آخر. وقال: “ذلك مستبعد، لكنه ليس مستحيلاً”.

ورصدت السلالة التي نشأت في كولومبيا ويطلق عليها اسم (بي.621.1) في الولايات المتحدة خلال الأسابيع الأخيرة، لكن حالات الإصابة بها في أوروبا نادرة.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها