” كونكاكاف ” منفتح على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

قال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، الإثنين، إنه منفتح على فكرة إقامة كأس العالم كل عامين مشيرا إلى أنها توفر هيكلا أكثر توازنا باللعبة عالميا.

وأقر “كونكاكاف” بمزايا جدول جديد لكرة القدم إذا تضمن فترات انتقالات أقل ورحلات أقل ومباريات رسمية أكثر بدلا من المباريات الودية.

وصوت مجلس “فيفا” لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إمكانية إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلا من أربعة أعوام. وواجه المقترح معارضة شديدة لكن “كونكاكاف” طالب بمشاورات أوسع مع المساهمين.

وذكر “كونكاكاف” في بيان ”سنواصل النظر في المقترحات بشكل بناء وبعقلية متفتحة وبروح المشاركة الايجابية“.

وأضاف ”بينما يركز “كونكاكاف” في منطقته الخاصة نؤمن أيضا بأهمية تشكيل جزء من عائلة كرة القدم العالمية وسنستمع لآراء المساهمين في اللعبة من كل أنحاء العالم“.

وتابع ”نشجع الاتحادات وكل أعضاء عائلة كرة القدم العالمية على التعاون والعمل الجماعي لتشكيل جداول “فيفا” والمسابقات التي تفيد تطور اللعبة بكل المناطق حول العالم“.

وفي الأسبوع الماضي انتقد اتحاد أمريكا الجنوبية (كونميبول) المقترح كما رفض الاتحاد الأوروبي (يويفا) الفكرة وهدد رئيسه ألكسندر تشيفرين بمقاطعة دول أوروبا لكأس العالم إذا نفذ “فيفا” خططه بإقامة النهائيات كل عامين. (Reuters)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها