مدرب مانشستر يونايتد يلمح لاستبعاد رونالدو عن بعض المباريات

قال أولي غونار سولشار مدرب مانشستر يونايتد، إن فريقه يحظى بمزيج غني بالمواهب الشابة وعناصر الخبرة، ويتطلع للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك قبل بداية مشواره بدور المجموعات أمام يانغ بويز السويسري.

وأنفق يونايتد مبالغ باهظة في فترة الانتقالات منذ تولي سولشار القيادة، بهدف بناء تشكيلة قادرة على التتويج بالألقاب الكبرى، وضم هذا الصيف كريستيانو رونالدو وجيدون سانشو ورفائيل فاران مقابل أكثر من 120 مليون جنيه إسترليني (166.04 مليون دولار).

وخرج يونايتد من دور المجموعات في الموسم الماضي، لكن سولشار يتطلع إلى وصول النادي للنهائي لأول مرة منذ 2011.

وقال المدرب النرويجي: “الهدف هو إكمال المسيرة حتى النهاية، لكن هذه مهمة صعبة. أضفنا بعض الكفاءة والخبرة والشباب إلى التشكيلة، ونتمنى أن نحسن الاستعداد لما هو قادم”.

وأضاف: “هذا الفريق نضج خلال المواسم الأخيرة وكانت هذه هي الخطة دائماً. عندما أتيت إلى هنا أردنا فريقاً يتحلى بالخبرة والكفاءة ويمكنه المنافسة. ديفيد (دي خيا) وهاري (مغواير) هنا منذ سنوات. لدينا مجموعة مميزة”.

واستدعى سولشار من اللاعبين الصاعدين المهاجم أنتوني إيلانغا والحارس ماتي كوفار للتشكيلة في سويسرا، بينما استبعد المهاجم إدينسون كافاني بعد إصابته بكدمة في مران.

ويعود التتويج الأخير لمانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا إلى موسم 2007- 2008، ومنذ ذلك الحين فشل في نيل اللقب، علماً أنه توّج به ثلاث مرات على مر التاريخ.

كما أخفق “الشياطين الحمر” في الفوز بالدوري الإنكليزي منذ موسم 2012 – 2013، تحت قيادة المدرب الأسكتلندي المخضرم أليكس فيرغسون.

من ناحية أخرى، أكد سولشار أنه سينظم وبكل دقة، مشاركة النجم المخضرم كريستيانو رونالدو (36 عاماً)، مع الفريق مع الحرص على تحقيق اندماجه مع التشكيلة.

وبحسب موقع “عربي بوست”، عاد البرتغالي رونالدو مؤخراً لناديه السابق بعد غياب استمر 12 عاماً وفي مباراته الأولى مع زملائه الجدد السبت الماضي، أحرز هدفين في فوز فريقه الكبير 4-1 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز.

والثلاثاء، سيلتقي مانشستر يونايتد مع يانغ بويز السويسري في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وقال سولشار إنه لا يستبعد إمكانية عدم إشراك رونالدو في هذه المواجهة.

وقال المدرب النرويجي: “ليس من المستحيل استبعاده من التشكيلة.. عمره 36 عاماً (وميسون) غرينوود عمره 19 عاماً، ولا بد لي من تنظيم مشاركة هذين اللاعبين على حد سواء”.

وأضاف سولشار: “بالنسبة لكريستيانو فهو يهتم كثيراً بنفسه، ولذا فأنا أعرف أنه سيتعافى سريعاً، كما أنه تدرب استعداداً للموسم”.

وقال المدرب أيضاً: “بالطبع نحن نهتم بتجهيز الجميع للمشاركة واللعب، وبتجهيزه هو شخصياً للمشاركة واللعب طوال 90 دقيقة”.

ويتقاسم يونايتد صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي وليفربول برصيد 10 نقاط لكل فريق بعد أول أربع جولات من الموسم، وسيحل ضيفاً في الجولة المقبلة، على وست هام يونايتد اللندني، الأحد القادم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.