تركيا : وسائل إعلام تتحدث عن فرض غرامة ضخمة بحق كل من يوظف عمالاً لا يملكون ” إذن عمل “

شدد أكرم كول جمال، مدير مؤسسة الضمان الإجتماعي في ولاية إزمير، على ضرورة الانتباه للتشريعات الخاصة بالعمالة الأجنبية، وأنه لا يجوز تشغيل من يحملون بطاقة الحماية المؤقتة، بدون وجود إذن عمل رسمي.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الأنظمة والقوانين في تركيا، تمنع على أي أجنبي أن يمارس أي عمل بدون وجود إذن عملـ وأن الفعالية الوحيدة التي يجوز فيها ممارسة العمل بدون إذن العمل، هي الزراعة، وخارج هذا الإطار يجب الحصول على إذن العمل. وبعد الحصول عليه يجب مراجعة مؤسسة الضمان الإجتماعي SGK.

وفي حال موافقة رب العمل على تشغيل عمال بدون إذن العمل، سيتم فرض غرامة مالية قدرها 11 ألف ليرة تركية.

وأضاف كول جمال أن على المواطنين السوريين والأفغان، ضرورة الحصول على إذن العمل قبل بدء العمل، وأن الحصول عليه بغاية السهولة، ويمكن الحصول عليه من خلال تقديم الطلب عبر موقع وزارة العمل، وبالتالي تأتي الموافقة، ويبدأ العامل بالعمل، ويعامل بالتالي معاملة العامل التركي، ما يعني المحافظة عل حقوق العامل وحمايته.

وقال: “المعروف أن الكثير من العمال ماتوا أثناء أداء عملهم، ولكن ضاعت حقوقهم لعدم امتلاكهم لإذن العمل، ونحن كإدارة لمؤسسة الضمان الإجتماعي، نقبل الاتصال عبر موقعنا الإلكتروني، والحصول على خدماتنا، وعلى مدار الساعة 24\7، وانا أخص بهذا الحديث كل مواطن يبدأ رقمه الوطني بالرقم 99.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها