وجهتان رئيسيتان وعشرات آلاف المقاتلين.. الإعلام التركي ينشر تفاصيل “عملية مرتقبة” شمالي سوريا

أجرى قادة فصائل المعارضة السورية، زيارة إلى العاصمة التركية أنقرة، لبحث تكتيكات عملية عسكرية محتملة في سوريا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الاستعدادات العسكرية مستمرة، لعملية عسكرية سيتم تنفيذها بخطين رئيسيين، وجيش قوامه 35 ألف مقاتل.

وبحسب المعلومات التي نشرت، فقد تم إطلاق قادة الجيش الوطني السوري، عن معلومات الجبهة الأمامية، والاستراتيجية التكتيكية للعملية، التي سيتم تنفيذها، حيث تم تحديد مواقع وأعداد الجنود الذين سيقاتلون على جبهات تل رفعت ومنبج وعين عيسى وتل تمر.

الجنود المتمرسون للنقاط الحرجة

وبحسب الإعلام التركي، سيتم نشر الجنود السوريون، الذين قاتلوا في عمليات درع الفرات وغصن الزيتون، في نقاط حرجة، أثناء العمليات العسكرية ضد وحدات حماية الشعب، على أن يتم تعزيزهم بقوات الكوماندوز التركية، التي قاتلت في العراق وسوريا.

مراقبة واستطلاع قبل العملية

وتابعت أن القوات التركية كثفت من مراقبات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب، جواً وبراً، ضمن الاستعدادات للعملية، حيث تم تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية، ونقاط النقل والمخيمات وأنظمة الاتصالات، في تل رفعت والمناطق المحيطة بها، وكذلك منبج وعين عيسى وتل تمر.

كوباني (عين العرب) ضمن الخطط
وأشارت إلى أولوية السيطرة على مدينة كوباني (عين العرب)، لقطع خط القامشلي منبج، وضمان الاتصال المباشر بين رأس العين وتل أبيض، في مناطق درع الفرات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. قواتنا جاهزة للرد على طول الشريط الحدودي السوري التركي وحتى العمق التركي في المناطق الأكثر حيوية,معركتنا ستكون معركة وجود وسندافع عن كياننا بكافة الطرق المشروعة وغير المشروعة هذا إن حصل أردوغان و بوتين على ضوء أخضر أمريكي لمثل هكذا اعتداء.