فرنسا تعلن عن إنقاذ عدد كبير من اللاجئين الذين حاولوا عبور قناة المانش للوصول إلى بريطانيا !

تم إنقاذ قرابة 250 مهاجرا في البحر ليل الجمعة السبت وطوال السبت بعدما عثر عليهم فيما كانوا يواجهون صعوبات خلال محاولتهم عبور قناة المانش من فرنسا إلى إنكلترا، وفق ما أعلنت الإدارة البحرية للقناة مساء السبت.

وانتشل المهاجرون البالغ عددهم 243 وجرى إنزالهم في ميناءي بولونيه-سور-مير دونكيرك وكاليه، حيث “اهتمت بهم شرطة الحدود وخدمة الإطفاء والإنقاذ في المقاطعة”، حسبما جاء في بيان للإدارة البحرية لقناة المانش وبحر الشمال.

وأضاف البيان أن مركز المراقبة والإنقاذ في غري-ني “استخدم العديد من الموارد البحرية” لعمليات الإغاثة هذه مشيرا إلى خطورة هذا الممر بسبب الرياح القوية وحركة المرور الكثيفة ودرجة حرارة البحر المنخفضة حاليا.

وكانت الهيئة قالت الجمعة خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الفرنسية إن هناك “تسارعا جديدا” في نوفمبر/تشرين الثاني لمحاولات العبور التي تضاعفت في الأشهر الثلاثة الماضية فيما كانت وتيرتها بطيئة في خريف السنوات الماضية. وسجلت الهيئة 15400 محاولة عبور وإنقاذ 3500 راكب خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام.

وفي السياق، قال المسؤول فيليب دوتريو الجمعة “اليوم أصبحت هذه الأرقام أكثر من الضعف، هناك 31500 مهاجر حاولوا مغادرة السواحل وتم إنقاذ 7800 منهم”. مضيفا أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة مؤكدة العام الماضي بين يناير/كانون الثاني وأغسطس/آب، فيما سجلت سبع وفيات هذا العام. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.