ألمانيا : بايرن و دورتموند في حالة اضطراب‭ ‬وسط زيادة إصابات كورونا

تخيل بايرن ميونخ وغريمه بوروسيا دورتموند مسارين مختلفين في هذه المرحلة من الموسم.

ولا يمر بايرن، بطل ألمانيا، بخطوات مريحة نحو تعزيز رقمه القياسي بتحقيق اللقب العاشر على التوالي بدوري الدرجة الأولى، إذ يتفوق بنقطة واحدة على دورتموند بعد 12 جولة.

وعانى بايرن من خسارة صادمة 1-2 من أوغسبورغ الأسبوع الماضي، وسط تزايد حالات الإصابة بكورونا في التشكيلة، ما تسبب في استبعاد نصف دستة من اللاعبين تقريباً.

ويفتقد الفريق البافاري جهود جوشوا كيميش وإيريك-مكسيم شوبو موتينغ المصابين بالفيروس، بينما دخل سيرج غنابري وجمال موسيالا ومايكل كويزانس الحجر الصحي لمدة أسبوع، بسبب الاختلاط بمصاب.

وخرج المدافعان نيكلاس زوله ويوسيب ستانيشيتش من الحجر الصحي، الأربعاء، لكن بايرن، الذي يواجه أرمينيا بيليفيلد المتواضع السبت، ما يزال يعاني في التعامل مع كوفيد-19، وسط رفض بعض اللاعبين، ومن بينهم كيميش، الحصول على التطعيم.

ودخل لاعب وسط ألمانيا الحجر الصحي مرتين متتاليتين لمدة أسبوع، قبل ظهور نتيجة فحصه إيجابية، الأربعاء، مما يزيد إحباط مسؤولي النادي الذين أعلنوا عن خصم من رواتب اللاعبين غير المطعمين الذين يخضعون للحجر الصحي وفقاً للقوانين في بافاريا.

ورغم أن بيليفيلد يبدو نظرياً فريسةً سهلةً، يحتاج بايرن لاستجماع قواه قبل الموعد الكبير أمام غريمه دورتموند الأسبوع المقبل، والذي قد يحسم هوية المتصدر قبل عطلة الشتاء في كانون الأول، لكن الفريق المنتمي لوادي الـ”رور” يعاني مع مشاكله الخاصة.

وترك غياب المصاب إرلينغ هالاند فجوةً كبيرةً في الهجوم، وتسبب في تراجع كبير للفريق أسفر عن الخروج من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، عقب الخسارة 1-3 من سبورتنغ لشبونة، الأربعاء.

ورغم السيطرة في فترات كبيرة، كان دفاع دورتموند مخترقاً، كما غابت أنيابه الهجومية.

وشكل الإقصاء ضربةً للمدرب الجديد ماركو روزه، الذي سلط الضوء بالفعل على هشاشة الدفاع والأخطاء المستمرة هذا الموسم.

وقال روزه: “كان هدفاً واضحاً بالنسبة لنا المنافسة في كل المسابقات في العام الجديد، لكننا خرجنا من دوري الأبطال الآن وهذه ضربة”.

وأضاف: “في الوقت الحالي من السهل جداً التسجيل في مرمانا، ويجب أن نجتهد لنكون أشرس وأكثر تماسكاً”.

ويلتقي دورتموند مع فولفسبورغ، السبت، ولم يخسر منافسه في آخر ثلاث مباريات بالدوري تحت قيادة المدرب الجديد فلوريان كوفلدت.

ويتطلع فولفسبورغ لمواصلة سلسلته المحلية الجيدة والتعافي من الخروج من دوري الأبطال على يد إشبيلية. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها