أول مدينة عائمة تكتمل في عام 2025

أعطت مدينة بوسان الكورية الجنوبية الضوء الأخضر لبناء أول مدينة عائمة في العالم بحلول عام 2025.

وتقول التقارير إنه تم اقتراح أن تغطي المدينة 75 هكتاراً وستستوعب 10000 شخص، وستتكون من العديد من الجزر السداسية، حيث يضم كل حي مساحته هكتارين 300 مجتمع. وسيتم تجميع الأحياء في مجموعات من ستة أحياء حول ميناء مركزي محمي، لتشكيل قرية يصل عدد سكانها إلى 1650 نسمة.

وتم تصميم المدينة لتنمو وتتحول وتتكيف عضويًا بمرور الوقت، وتتطور من أحياء، إلى قرية ، إلى مدينة مع إمكانية التوسع، لكن التصميم وخطط التوسع المستقبلية ليست ثابتة حتى الآن.

وقال إيتاي مادامومبي، المؤسس المشارك لشركة OCEANIX المصممة للمشروع “بوسان هي أفضل مكان لنشر هذا النموذج الأولي، ولكن هذا شيء نأمل أن يكون مفيدًا لجميع المدن الساحلية في جميع أنحاء العالم، وجميع المجتمعات الساحلية التي تواجه تحدي ارتفاع مستوى سطح البحر”.

وبحسب شبكة “24” الإماراتية، الفكرة هي أن المدينة سترتفع مع البحر، وبالتالي ستكون مقاومة للفيضانات، بينما تنتج أيضًا طاقتها الخاصة ومياهها العذبة وطعامها، مع أقفاص تحت الجزر تستخدم لإيواء المأكولات البحرية.

وستعمل OCEANIX الآن مع مصممين محليين لتكييف المدينة مع المنطقة المحلية، مع عرض النتائج على طاولة مستديرة للأمم المتحدة في أبريل (نيسان) القادم، وتقدر التكلفة بـ 200 مليون دولار.

وتجري OCEANIX حالياً محادثات مع 10 حكومات أخرى حول إنشاء مدن عائمة، والتي تعتقد الشركة أنها يمكن أن تقدم حلاً مثالياً للمعيشة في المناطق الساحلية المهددة بارتفاع مستويات سطح البحر، بحسب موقع “لاد بايبل”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.