ما العواقب التي تترتب على برشلونة حال مشاركته في الدوري الأوروبي ؟

تعقدت فرص برشلونة في التأهل إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021/2022، بعد التعادل السلبي مع بنفيكا البرتغالي، الثلاثاء، في الجولة الثالثة من المسابقة، على ملعب كامب نو.

وقد يجد برشلونة نفسه في الدوري الأوروبي، حال فشل تأهله إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

ونشرت صحيفة ”سبورت“ تقريرا يتحدث عن العواقب التي تترتب على برشلونة حال مشاركته في الدوري الأوروبي.

وبحسب الصحيفة فإنه مع الأخذ في الاعتبار فجوة الرواتب الحالية بين دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، فإن برشلونة سيفقد جزءًا من دخله المحتمل.

وإلى جانب الفشل الرياضي الذي قد يترتب على انتقال برشلونة إلى الدوري الأوروبي، وانخفاض قيمة هيبة الفريق، يجب إضافة العواقب الاقتصادية التي قد تترتب على النادي الذي يعاني بالفعل من مرحلة معقدة للغاية بعد تراكم الديون في السنوات الأخيرة.

ووفقا لصحيفة ”سبورت“ فإن الفرق في الدخل بين المسابقتين كبير للغاية، فبينما في دوري أبطال أوروبا يحصل برشلونة على 15 مليون يورو للعب دور المجموعات، فإنه في الدوري الأوروبي تقتصر على 3.63 مليون يورو، وهو ما يعادل أقل من ثلث ما حصل عليه برشلونة بالفعل هذا الموسم.

وبالمثل يختلف المبلغ المتراكم لكل فوز، ففي دوري أبطال أوروبا يتلقى كل ناد 2.8 مليون لكل مباراة يفوز فيها في دور المجموعات، بينما لا يزيد المبلغ عن 630.000 يورو في الدوري الأوروبي.

بالإضافة إلى ذلك لا تزال المسافة واضحة في الجولات التأهيلية من البطولتين، حيث يحصل الفريق على 9.6 مليون يورو حال الوصول إلى دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، مقابل 1.2 مليون يورو في الدوري الأوروبي، وكذلك الحال بالنسبة للتأهل إلى ربع النهائي.

في حين أن الفرق التي تتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تحصل على 10.6 مليون يورو، بينما تحصل أفضل ثمانية أندية في الدوري الأوروبي على أقل من مليوني يورو.

ولا يختلف الأمر في نصف النهائي إذ يبلغ الرقم 10 ملايين يورو في دوري أبطال أوروبا مقابل 2.8 في الدوري الأوروبي.

ويحصل الفريقان المتأهلان إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على 15.5 مليون يورو، فإن المبلغ في نهائي الدوري الأوروبي يصل إلى 4.6 مليون يورو.

وأشارت ”سبورت“ إلى أن الشيء الوحيد الذي لا يتغير تقريبا هو المبلغ الذي يحصل عليه الفائز في اللقب في المسابقتين، حيث يبلغ الفارق نصف مليون فقط.

وفيما يلي سيناريوهات تأهل برشلونة لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا، وفق ما اوردت شبكة “إرم نيوز”:

-الفوز بأي نتيجة يضمن لبرشلونة التأهل لدور الـ16.

-تعادل برشلونة مع بايرن ميونخ مع خسارة أو تعادل بنفيكا مع دينامو كييف، يمنح بطاقة التأهل لبرشلونة.

-خسارة برشلونة من بايرن ميونخ مع عدم فوز بنفيكا على دينامو كييف، تؤهل برشلونة لدور الـ16.

-أما بنفيكا، فيحتاج إلى الفوز فقط ولا غيره، مع عدم انتصار برشلونة على بايرن ميونخ، ليلحق بالفريق البافاري إلى ثمن نهائي الأبطال، ووقتها ينتقل برشلونة إلى الدوري الأوروبي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.