بينهم سوريون .. ألمانيا : اعتقال عدة أشخاص يعملون في عصابات دولية لتهريب المخدرات

نظمت الشرطة في ألمانيا عمليات مداهمة واسعة النطاق استهدفت عصابات دولية لتهريب المخدرات.

وقال موقع “إي دو فا” الألماني، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الشرطة فتشت شققاً في عدة مناطق في ألمانيا، وألقت القبض على عدد من المشتبه بهم.

وبحسب بيان صحفي صدر يوم الجمعة من مركز شرطة ريكلينغهاوزن، الذي يجري التحقيق، فإنه تم اعتقال رجل يبلغ من العمر 38 عامًا من مدينة غلادبك بولاية شمال الراين فيستفاليا، ورجلين من أصل سوري من مدينة شباير بولاية راينلاند بفالتس وجزائري يبلغ من العمر 43 عامًا من مدينة شتراوبينغ بولاية بافاريا.

وذكرت الشرطة أنه تم اعتقال المشتبه بهم يوم الاثنين الماضي، وزج بهم في الحبس الاحتياطي.

وبالإضافة إلى ذلك، في اليوم التالي، تم تفتيش شقق في مناطق عديدة في ألمانيا، اثنان منها في ولاية بافاريا، وقُبض على شخصين آخرين في غلادبك ودارمشتات، وصادرت الشرطة وسائط رقميةً ووثائق وخزنةً كأدلة تفيد في التحقيقات.

ووفقًا للشرطة الألمانية، فإن نقطة البداية في التحقيق السابق للمداهمات كانت في نيسان 2020، حين عثرت السلطات في رومانيا على 372 كيلوغرامًا من أقراص “الأمفيتامين” المخدرة في ميناء “كونستانتا”، وظهرت حينها المؤشرات الأولى لمجموعة من الجناة المقيمين في ألمانيا، قيل إنهم مسؤولون عن تهريب المخدرات، بما فيهم الرجل البالغ من العمر 38 عامًا من غلادبك.

وتبع ذلك إنشاء لجنة تحقيق في ريكلينغهاوزن، والتي، بالتعاون مع مكتب الادعاء العام في إيسن، بدأت التحقيق، وتمكنت من تعقب المشتبه بهم في ولايات شمال الراين فيستفاليا وراينلاند بفالتس وبافاريا.

ويُقال إن الرجال الذين تم القبض عليهم ينتمون إلى مجموعة نسقت نقل المخدرات عن طريق حاويات شحن، لكنها نظمت أيضًا إنتاج المخدرات في سوريا باستخدام مواد خام مستوردة من الصين، وكانت المواد المخدرة مخبأة في أجزاء آلات أو صناديق من الورق المقوى عليها علامات مزورة في حاويات نقل بحري.

وكانت العصابة تهرب المخدرات، بشكل شبه حصري، للدول العربية، ومن أجل إخفاء طريق النقل، تم استخدام عدة موانئ في تركيا ورومانيا وإسبانيا والسويد وألمانيا، ودول أخرى.

وبحسب الشرطة، تقدر قيمة المخدرات المضبوطة في كونستانتا برومانيا في السوق السوداء بنحو 130 مليون يورو.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. كنتم خير أمة تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله ۗ أنتم – يا أمة محمد – خير الأمم وأنفع الناس للناس، تأمرون بالمعروف، وهو ما عُرف حسنه شرعًا وعقلا وتنهون عن المنكر، وهو ما عُرف قبحه شرعًا وعقلا وتصدقون بالله تصديقًا جازمًا يؤيده العمل. ولو آمنتم بمحمد صلى الله عليه وسلم وما جاء به من عند الله لكان المؤمنون المصدقون برسالة محمد صلى الله عليه وسلم العاملون بها، وهم قليل، وأكثرهم الخارجون عن دين الله وطاعته.