وسائل إعلام تركية : صدور حكم نهائي بحق سوري حاول قتل صديقه بعد أن ضبطه الأخير في غرفة نوم زوجته

أيدت محكمة الاستئناف العليا، حكماً بالسجن لمدة عشر سنوات وخمسة أشهر، بحق سوري قام بطعن صديقه، بعدما كشفه داخل غرفة نومه، في ولاية قيصري.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحادثة وقعت في منطقة كوجا سنان، بتاريخ 25 آب 2019، عندما خرج الزوج (زكريا.إ 27 عاماً)، من المنزل إلى عمله صباحاً، وترك زوجته (أ.إ.هـ) مع طفليه، لكنه عاد إلى المنزل مبكرًا، اشتبه بزوجته عندما تأخرت بفتح باب الدار، وكانت ترتدي ملابس داخلية فقط، ورائحة عطرها تفوح منها، فدخل الشك بقلبه وبدأ البحث بالمنزل.

وعندما فتح زكريا خزانة الملابس في غرفة نومه، وجد صديقه السوري (وليد السلمو 19 عاماً) مختبئاً بداخلها، وما كان من السلمو إلا أن أخرج السكين وطعن صاحب المنزل ست طعنات، أمام زوجته، ونُقل زكريا إلى المستشفى، فيما هرب السلمو مع زوجة المغدور، ولدى البحث والتحري من قبل فرق الشرطة، ألقي القبض على السلمو واقتيد إلى المحكمة.

وحوكم السلمو أمام المحكمة الجنائية الثالثة في قيصري بتهمتي “محاولة قتل وانتهاك حصانة الإقامة”، ووقف أمام القاضي في جلسة النطق بالحكم التي عقدت في 18 شباط من العام الماضي.

وقال المدعى عليه السلمو: “أنا آسف جدًا ونادم على ما فعلت، توفي والدي واثنان من إخوتي بعد هجوم بالقنابل في سوريا، أتيت إلى تركيا مع والدتي وإخوتي، أنا أعتني بهم وأصرف عليهم، والدتي مريضة، ألوذ بعدلكم”.

أما المدعي (زكريا.إ) قال إنه بعدما تسوق، عاد إلى المنزل مبكراً، وقام برن الجرس، وتابع: “فتحت زوجتي الباب لكنها تأخرت قليلاً، وكانت بملابسها الداخلية، قلت: لماذا أنت هكذا؟ قالت إنها ذاهبة للاستحمام، وتصرفت كما لو كانت تريدني أن أغادر المنزل في أسرع وقت ممكن، بدأت بالشك والبحث داخل المنزل، وعندما فتحت الخزانة في غرفة النوم، قام بطعني”.

وحكمت هيئة المحكمة على المتهم وليد السلمو بالسجن 10 سنوات بجريمة “محاولة قتل عمداً” و5 أشهر بتهمة” انتهاك الحصانة”.

واعترض محامي المدعى عليه على قرار المحكمة المحلية، ومحكمة العدل الإقليمية في قيصري، وأحال الملف إلى محكمة الاستئناف العليا، وبتت غرفة الجنايات الأولى التي وصل إليها الملف في الاعتراض.

وقررت الغرفة الجزائية رفض استئناف محامي المتهم على أساس تنازل المتهم عن استئنافه بتقديم التماس إلى المحكمة، وأيدت القضية.

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. كلو بيتحجج ببشار و قنابل بشار و هو داخليا انجس من نجاسة بشار باضعاف مضاعفة