ألمانيا : باحث متخصص في التطرف اليميني يتوقع استمرار خطر المتشددين المناوئين لسياسة كورونا لسنوات

أعرب الباحث الألماني المتخصص في التطرف اليميني، يوهانس كيس، عن اعتقاده بإمكانية استمرار خطر المتشددين المناوئين لسياسة كورونا لبضع سنوات.

وخلال كلمته في معهد “إيلزه-فرنكل-برونسفيك” لأبحاث الديمقراطية بولاية سكسونيا، قال العالم التابع لجامعة لايبتسيع، الاثنين، إن ” فالتر لوبكه (رئيس مجلس مدينة كاسل) لم يُقْتَل قبل عام 2019، وليس في ذروة ما يطلق عليه موجة اللجوء”.

وأضاف كيس: “وتبعاً لذلك، فإن من الممكن أن يرتكب متشددون جرائم في غضون بضع سنوات ويستندون في ذلك إلى الاحتجاج على (ديكتاتورية كورونا)”.

وكان لوبكه قُتِل برصاصة في الرأس جرى إطلاقها عليه من مكان قريب وهو في شرفة منزله في مطلع حزيران 2019، وتعد هذه الجريمة هي أول جريمة قتل يمينية متطرفة بحق سياسي في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكان لوبكه من الداعين إلى إيواء اللاجئين.

وأضاف كيس أن من الممكن ملاحظة أن درجة الحشد والاستعداد للعنف تزداد مع كل موجة لكورونا بسبب تعزيز تدابير الحماية من الوباء ،وتصبح بصورة أكبر في وسائل التواصل الاجتماعي.

ورأى كيس أن من الممكن أن تنتهي الاحتجاجات مع نهاية الجائحة، “لكن بقيةً متشددةً ستنتظر قدوم القضية التالية التي يمكن معها الحشد”، ورجح أن تكون القضية التالية هي الاستياء من سياسة المناخ. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها