وكالة : ارتفاع أعداد اللاجئين إلى الاتحاد الأوروبي .. و هذه نسبة السوريين

كشفت وكالة الحدود الأوروبية “فرونتكس” في تقرير الثلاثاء، أن نحو 200 ألف لاجئ غير نظامي وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الماضي، النسبة الأعلى هي من السوريين، ولفتت إلى أنها الحصيلة الأعلى منذ 2017.

وأشارت إلى إن عدد الوافدين غير النظاميين ارتفع بنسبة 57 بالمئة مقارنة مع عام 2020 عندما أدت القيود الصحية إلى تراجع كبير في عدد المهاجرين، لكن العدد أعلى أيضا بنسبة 36 بالمئة عن عام 2019.

و”يشير ذلك إلى أن عوامل أخرى غير رفع القيود المفروضة على التنقل العالمي وراء زيادة ضغط الهجرة” بحسب الوكالة، ونوهت إلى تسجيل زيادة حادة في وصول اللاجئين عبر وسط البحر الأبيض المتوسط و غرب البلقان وقبرص.

وأوضحت إن الطريق الرئيسي الذي سلكه المهاجرون هو البحر الأبيض المتوسط الذي مرّ عبره 65362 مهاجرا غير نظامي بزيادة بنسبة 83 بالمئة خلال عام من نفس الطريق.

كما شهدت منطقة غرب البلقان زيادة بنسبة 124 بالمئة في عدد المهاجرين مقارنة بعام 2020 مع وصول 60540 لاجئاً غير نظامي، أما قبرص، فقد سجلت وصول 10400 لاجئ بزيادة 123 بالمئة عن العام السابق.

وأوضحت أنه في عام 2021، كان السوريون الأكثر عددا بين اللاجئين غير النظاميين، يليهم التونسيون و المغاربة و الجزائريون و الأفغان.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها