استطلاع : غالبية الألمان راضون عن أداء شولتس و شعبية ميركل لا تزال كبيرة

أعربت غالبية الألمان في استطلاع للرأي عن رضاها عن أداء مستشارهم الجديد، أولاف شولتس.

وأظهر الاستطلاع، الذي أجراه معهد “فالن” لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من القناة الثانية في التلفزيون الألماني (زد دي إف)، أن 65% من الألمان يرون أن أداء شولتس كمستشار “جيد إلى حد ما”، بينما رأى في المقابل 17% ممن شملهم الاستطلاع أن أداءه “سيء إلى حد ما”.

وأشار الاستطلاع، الذي نُشرت نتائجه الجمعة، أن تأييد شولتس متجاوز للأحزاب، حيث قيّم 89% من أنصار الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنتمي له شولتس أداءه كمستشار بالإيجابي، وبلغت نسبة من تبنوا نفس التقييم بين أنصار حزب الخضر 85%، و54% بين أنصار الحزب الديمقراطي الحر، و58% بين أنصار حزب اليسار، و53% بين أنصار التحالف المسيحي، وكانت أدناها بين أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي (31%).

ولا تزال المستشارة السابقة أنجيلا ميركل تتمتع بشعبية كبيرة بين الألمان تفوق خلفها، حيث حصلت ميركل على 5ر2 نقطة في تقييم يتراوح بين سالب 5 وموجب 5، بينما حصل شولتس على 9ر1 نقطة.

وأشار الاستطلاع إلى أن غالبية الألمان راضية أيضا عن أداء الرئيس الاتحادي فرانك-فالتر شتاينماير، حيث بلغت نسبة من قيموا أداءه بأنه “جيد إلى حد ما” 86%. وأيد 81% من الذين شملهم الاستطلاع توليه فترة رئاسية ثانية لمدة خمسة أعوام.

ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة الاتحادية في 13 شباط/فبراير المقبل. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.