ألمانيا : تحريك دعوى قضائية ضد مراهق سوري بتهمة التخطيط للهجوم على معبد يهودي

حرك الادعاء العام الألماني دعوى قضائية ضد مراهق سوري (17 عاماً) بتهمة التخطيط لشن هجوم خطير على معبد يهودي في مدينة هاغن الألمانية.

وأكد متحدث باسم الادعاء العام في مدينة دوسلدورف، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن السوري يواجه تهمة الإعداد لجريمة عنف خطيرة تهدد الدولة.

وقُبض على الشاب السوري عندما كان يبلغ من العمر 16 عاماً، في منتصف أيلول الماضي، ويقبع في السجن الاحتياطي منذ ذلك الحين.

وقامت الشرطة بعملية واسعة النطاق لحراسة الكنيس اليهودي في “يوم الغفران”، أقدس عطلة يهودية.

وبحسب معلومات سابقة من المحققين، يُشتبه في أن السوري كان على اتصال مع إرهابي “داعشي” مشتبه به عبر تطبيق المراسلة “تليغرام”، وتشتبه السلطات في أنه طلب من الرجل الذي يحمل الاسم القتالي “أبو حرب” معلومات عن صنع قنبلة وتلقاها أيضا.

وقال المتحدث باسم مكتب المدعي العام إن الشاب متهم بالاستعلام عن كيفية “ارتكاب جريمة” خلال الفترة من 17 حتى 29 آب الماضي.

وبحسب تقارير إعلامية محلية، يقيم المحققون اتهامهم، من بين أمور أخرى، على الدردشة المذكورة مع “أبو حرب”، الذي أرسل له الشاب أيضاً صورةً جويةً للمعبد اليهودي، محدداً إياه بعلامة حمراء.

وأشاد “أبو حرب” بخطة الشباب، وكتب بحسب الدردشات: “سيموت كثيرون وستحترق السيارات”.

ووفقاً للتقارير، أرسل “أبو حرب” أيضاً قائمة تسوق بالمواد المطلوبة لتصنيع قنبلة، والتي تضمنت ثلاثة كيلوغرامات من مادة كيمائية، وكيلوغراما من الكبريت، و كيلوغرامين من رقائق الألومنيوم، وكان يعتزم المراهق استخدام هذه المواد في تصنيع حزام ناسف.

وقال محامي المتهم، في تصريحات لصحيفة “بيلد”: “سنشرح ونوضح خلال المحاكمة أنه لم يكن هناك خطة لهجوم في أي وقت”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها