وسائل إعلام تركية : ضبط سوريين ساعدوا في تهريب تركي قتل شقيقه

أوقفت السلطات التركية خمسة سوريين، بتهمة مساعدة شخص قتل شقيقه، على الهرب من وجه العدالة، في ولاية صقاريا.

وقالت وسائل إعلام تركية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن مدير مركز التعليم العام في أدا بازار عبد الواحد أويغار، لقي حتفه بإطلاق النار عليه من بندقية حربية، من قبل شقيقه (م.ز.أ)، ضمن حافلة على طريق بولو الدولي.

وبعد الحادث توفي عبد الواحد، وفر شقيقه المشتبه به من مكان الحادث، وبدأت فرق الشرطة العمل على نطاق واسع للقبض على المشتبه به الذي هرب.

وبعد البحث والتحري، وجمع المعلومات، توصلت فرق الشرطة إلى أن المشتبه به قد استقل سيارة التي تحمل رقم الرخصة 34KV6235 والتي كانت تسير في اتجاه طريق بولو – أنقرة الدولي.

وتم توقيف السيارة التي تم تحديدها بعد أن دخلت حدود بولو، من قبل فرق مكتب القتل التابع لإدارة الأمن العام التابع لإدارة شرطة الولاية نتيجة للمتابعة، وذلك في موقع يوكاري سوكو، وبالتفتيش تم القبض على المشتبه به مع 5 سوريين ساعدوا الشخص على الهروب، وتم نقل الأفراد الستة إلى مديرية أمن صقاريا لأخذ أقوالهم.

بعد الحادث، صرح تانجو أوزجان، رئيس بلدية بولو قائلاً: “تم القبض على المافيا السورية متلبسة، حيث تم القبض على 6 مشتبه بهم، 5 منهم سوريون، في بولو فيما يتعلق بجريمة قتل ارتكبت في صقاريا، وسنوافيكم بآخر الأحداث أول بأول”.

وأضاف: “إن المافيا السورية قالت للمشتبه به، إن عقوبتك كبيرة لأنك قاتل، لذا سوف نخلصك من العقوبة بإرسالك إلى سوريا، وبدأت خطة التهريب هكذا، لذا فنحن نتعامل مع قضية المافيا السورية، وقد حذرت من ذلك قبل 5 أشهر، عندما استضافتني قناة هبر تورك وتحدثت عن هذا الموضوع”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها