صحيفة إسرائيلية : بشار الأسد أبرم ” صفقة شيطانية ” مع إيران

اعتبرت صحيفة “جيروزاليم بوست” العبرية، أن رئيس النظام السوري بشار الأسد، يحتاج إيران أكثر من أي وقت مضى، مع تحول تركيز روسيا إلى أوكرانيا، لكنها حذرت من أن النفوذ الإيراني “المفرط” في سوريا سيضر نظامه.

وقالت الصحيفة في تقرير، إن الأسد نادراً ما يذهب خارج سوريا، “ما يعني أن رحلته الأخيرة إلى إيران كانت مهمة”، مضيفة أنه يدرك أن مكانه في السلطة ليس آمناً تماماً.

ورأت الصحيفة، أن إيران تريد تقوية علاقتها مع النظام، لكن بشروطها الخاصة، “وهذا يعني إضعاف النظام إلى حد ما حتى يتمكن وكلاء من لبنان والعراق من استخدام أجزاء من سوريا لتهديد إسرائيل”.

وتساءلت عن مصير قاعدتي “تي 4” والإمام علي الجويتين الإيرانيتين في سوريا، وأماكن أخرى تسعى إيران إلى بناء بنيتها التحتية، مؤكدة أن هذه هي القضايا الرئيسية التي لم يكشف عنها خلال زيارة الأسد إلى إيران.

وبحسب الصحيفة، فإن الأسد أبرم “صفقة شيطانية” مع إيران، رغم التواصل مع دول الخليج ومصر، الذي قيل إنه يهدف لإبعاده عن طهران.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. تفوووو على الشيطان الاكبر الخرامانائي وذنبه بشارونائي

  2. كل ما يجري في سورية ومع سوريا هو في مصلحة اسرائيل وبناء على أوامرها!!!!!!!!!!!!. وما يقال عن تهديد ايران لاسرائيل فكفانا تضليل على الناس فالاتفاق الأمريكي الاسرائيلي الايراني ساري المفعول ضد أهل السنة تحديدا ولحماية اسرائيل.