ألمانيا : احتجاز اليخت الروسي ” لونا ” في هامبورغ

بعد شهر من احتجاز اليخت الروسي “ديلبار”، احتجزت السلطات الألمانية يختاً آخر فاخر، هو اليخت “لونا”، تطبيقاً لعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد روسيا.

وحدد مكتب مكافحة الجريمة الألماني ملكية اليخت، وصاحبه المدرج على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي منذ 8 أبريل (نيسان) الماضي، حسبما قال متحدث باسم المكتب، الجمعة، رداً على سؤال طرح عليه.

ولم يذكر المكتب اسماً محدداً في بيانه، إلا أنه أعطى اسم فرهاد أحمدوف على خدمة الرسائل القصيرة “تويتر”.

ووفقا لقائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي فإن أحمدوف (66 عاماً) هو رجل أعمال روسي نشط في قطاع الطاقة والسياسة المحلية الروسية.

وتفيد قائمة تبرير العقوبات: “إنه مقرب من الكرملين وهو رجل أعمال رائد ونشط في قطاعات الاقتصاد التي تشكل مصدر دخل مهما لحكومة الاتحاد الروسي”.

وجاء في بيان مكتب التحقيقات الاتحادي: “إن اليخت الفاخر إم / إس لونا يخضع بالتالي لقانون العقوبات ويمكن قانونا وقفه أو تجميد نشاطه في ميناء هامبورغ”.

وهذا يعني أنه لا ينبغي السماح لليخت بمغادرة الميناء بصورة دائمة، كما أنه “غير قادر على الحركة بأي حال لأسباب فنية”.

ويقدر مكتب الشرطة الجنائية الاتحادية القيمة المقدرة لليخت بحوالي 400 مليون يورو.

وكان العديد من وسائل الإعلام قد أبلغت سابقاً عن توقيف “لونا”.

وفي منتصف أبريل (نيسان) الماضي كانت السلطات الألمانية أوقفت بالفعل اليخت الفاخر “دلبار”، والذي كان موجوداً أيضا في ميناء هامبورغ.

ويعني هذا “التجميد للموارد الاقتصادية” مثل “لونا” وفقا للوائح الاتحاد الأوروبي أنه لا يمكن استخدام اليخوت للخدمات، ولا يمكن بيعها أو تأجيرها أو رهنها.

ومع ذلك، “لم تتم مصادرة اليخت أو توقيفه من قبل السلطات الألمانية”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها