وزير الزراعة الألماني : بوتين يستخدم الجوع كسلاح

اتهم وزير الزراعة الألماني جيم أوزدمير روسيا باستخدام الجوع كسلاح من خلال منع تصدير القمح من أوكرانيا عبر إغلاق الموانئ.

وقال أوزدمير في تصريحات لمحطة “دويتشلاند فونك” الألمانية الإذاعية، الجمعة، قبيل انعقاد مؤتمر وزراء الزراعة لمجموعة السبع في مدينة شتوتغارت الألمانية إن هذا ينطبق داخل أوكرانيا، بل وأيضا على مستوى العالم، مضيفا أن طريقة إدارة بوتين للحرب “غادرة بشكل خاص”، لأن أوكرانيا مهمة للغاية، موضحا أن نصف القمح الخاص ببرنامج الغذاء العالمي يأتي من أوكرانيا، مشيرا إلى أن إنقاص العرض وزيادة الأسعار استراتيجية حرب متعمدة من بوتين.

وأضاف أوزدمير أن أوديسا حاليا آخر ميناء بحري مفتوح في أوكرانيا و”يجب ألا يسقط”، مضيفا أنه يُجرى حاليا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي وشركائه البحث عن طرق نقل بديلة للحبوب الأوكرانية – عن طريق البر أو السكك الحديدية أو عبر نهر الدانوب.

وفي المقابل، أكد الوزير أن كل هذا لن يكون قادرا أن يحل محل الطرق البحرية بالكامل، وقال: “يجب أن تكون الطرق البحرية مفتوحة”، مؤكدا في الوقت نفسه ضرورة تعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا حتى يمكنها رفع الحصار الروسي.

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، أمس الخميس، إن 25 مليون طن من الحبوب محتجزة حاليا في موانئ أوكرانيا بسبب الحرب، وخاصة في أوديسا. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.