صحيفة بريطانية : طرد سبعة طلاب إماراتيين من الأكاديمية العسكرية البريطانية بسبب “ الترف ”

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية في تقرير نشرته عبر موقعها الإلكتروني، الجمعة، أن سبعة طلاب إماراتيين في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في بريطانيا تم طردهم بسبب حياة الترف التي عاشوها أثناء التدريب.

وأضافت الصحيفة أن القائد اللواء دنكان كابس “شعر بضرورة طرد ما لا يقل عن سبعة طلاب من الخارج – جميعهم من الإمارات العربية المتحدة – بسبب ما يوصف بأنه حوادث تأديبية”.

وذكرت “ديلي ميل” أنه في مرحلة ما أصبحت المشكلة خطيرة لدرجة أن الشرطة العسكرية حققت في مزاعم تقديم “رشاوى ضخمة”.

وأوضحت أن الطلاب قدموا هدايا باهظة الثمن لمدربين في الأكاديمية وهي عبارة عن سيارات “بي إم دبليو” و”مرسيدس” وساعات رولكس ورحلات إلى منتجعات فخمة.

وبحسب صحيفة “القدس العربي”، تدفع الإمارات مبالغ باهظة مقابل علاقاتها مع ساندهيرست. وقد قامت مؤخرا ببناء مبنى سكني جديد هناك “مبنى زايد”، بتكلفة 15 مليون جنيه استرليني.

وتأتي عمليات الطرد في وقت تشهد فيه العلاقات بين لندن وأبوظبي توترا بسبب قضية الأميرة هيا، طليقة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الذي أمرته محكمة بريطانية في ديسمبر الماضي بدفع 554 مليون جنيه استرليني لتسوية خلاف على حضانة طفليه. وقد جاء ذلك في أعقاب أحكام سابقة للمحكمة العليا بشأن تدبير بن راشد عمليات اختطاف لاثنتين من بناته واستخدام برمجيات قرصنة هاتفية على الأراضي البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في ساندهيرست يمكن أن تكون هناك اختلافات ثقافية بين الأمراء العرب والضباط البريطانيين. وأضافت أن اللواء كابس بذل قصارى جهده لإصدار تحذير، العام الماضي، عندما قال في مقابلة مع قراء من الشرق الأوسط “بغض النظر عن الخلفية أو المنصب، يُعامل الضباط بالطريقة نفسها. يُعامل الملوك تماما مثل أي شخص آخر”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها