سوري يروي كيف تسبب خفر السواحل اليوناني بمقتل عائلته و مقطع مصور يفضح كيفية إعادتهم للاجئين للبحر ( فيديو )

 

روى لاجئ سوري تفاصيل تسبب اليونان بمقتل مجموعة من اللاجئين بعدما اعتدى عليهم خفر السواحل اليوناني بالضرب والسرقة وتركهم لمصيرهم يواجهون الموت وسط بحر إيجه.

وقال بهجت الذي فقد عدداً من أقاربه في لقاء نقلته وسائل إعلام تركية، إنه انطلق وعائلته على متن قارب يقلّ لاجئين من السواحل اللبنانية وبالتحديد من ساحل مدينة طرابلس اللبنانية بغية العبور إلى إيطاليا مباشرة.

وأشار إلى أنه أثناء مرورهم بالمياه اليونانية قرب جزيرة رودوس نفد الوقود وتعطل المحرك، وفي تلك الأثناء اكتشف أمرهم خفر السواحل اليوناني.

وأوضح أن الخفر قام بضرب اللاجئين وسرقة أموالهم وهواتفهم وجوازات سفرهم وحقائبهم، ثم قام بعدها بنقلهم إلى المياه الإقليمية التركية في بحر إيجه مقابل سواحل موغلا، حيث وضعهم في طوافات مطاطية غير مملوءة بالهواء بدون محرك وبدون أدوات تجديف.

وأثناء ذلك انفجر أحد تلك الطوافات وسط البحر ما تسبّب بغرق اللاجئين، في حين لم تقدم لهم اليونان أي أدنى مساعدة وتركتهم عائمين وسط البحر.

وقال برجس الذي ما يزال مصير 5 من أقاربه مجهولاً أنه سوف يقدم دعوى قضائية ضد الحكومة اليونانية التي قتلت عائلته.

وفي سياق متصل، رصدت طائرة مسيرة تركية فرق خفر السواحل اليوناني وهي تدفع قاربين على متنيهما مهاجرين غير نظاميين نحو المياه الإقليمية التركية.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان، الجمعة، إن مسيّرة رصدت قيام سفينة تابعة لخفر السواحل اليوناني بنقل مهاجرين إلى قاربين مطاطيين.

وأضافت الوزارة أن فرق خفر السواحل اليونانية قامت بدفع القاربين في عرض بحر إيجة قبالة منطقة تشيشمه في ولاية إزمير التركية.

وأضافت أن فرق خفر السواحل التركي توجهت إلى مكان تواجد القاربين على الفور، بعد تلقيها بلاغا بهذا الخصوص، وتمكنت من إنقاذ المهاجرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها