أسعار الوقود في ألمانيا تسجل انخفاضاً ملحوظاً

أعلن نادي السيارات الألماني في ميونخ، الأربعاء، انخفاض أسعار الوقود مجدداً بصورة ملحوظة.

وأوضح النادي أن سعر لتر الديزل وصل في المتوسط في كل أنحاء ألمانيا إلى 2.021 يورو، الثلاثاء، بتراجع بمقدار 9.6 سنت مقارنة بسعره قبل أسبوع.

وذكر النادي أن من المتوقع أن يعود سعر لتر الوقود إلى أقل من 2 يورو قريباً في حال استمرار هذا الاتجاه.

وأضاف النادي أن سعر لتر البنزين السوبر فئة إي 10 انخفض في غضون أسبوع بمقدار 3.5 سنت ليصل إلى 1.910 يورو.

كانت كلفة كلا النوعين من الوقود ارتفعت بقوة مع انتهاء التخفيض الضريبي على الوقود بحلول مطلع سبتمبر الجاري، غير أن هذه الكلفة أخذت في الانحدار منذ ذلك الحين؛ حيث انخفض سعر لتر الديزل حاليا بمقدار 15.2 سنت مقارنة بمطلع الشهر فيما انخفض سعر لتر البنزين السوبر إي 10 بمقدار 11.3 سنت.

وقال النادي في بيان إن تطور أسعار الوقود يسير «في الاتجاه الصحيح، لكن لا يزال الطريق طويلاً قبل الحديث عن وصوله إلى الوضع الطبيعي»، وأعرب النادي عن اعتقاده بأن هناك إمكانية كبيرة لتخفيض الأسعار، وذلك في ضوء تراجع تسعيرة النفط الخام.

ونوه النادي إلى إمكانية أن تختلف الأسعار في بعض محطات الوقود عن متوسط أسعار اليوم بشكل كبير، وقال إن سبب ذلك يرجع من ناحية إلى وجود تقلبات قوية على مدار اليوم؛ إذ غالباً ما تكون الأسعار في المساء أقل بصورة ملحوظة مقارنة بالأسعار في الصباح، ومن ناحية أخرى هناك اختلافات قوية في الأسعار على حسب المناطق، وذكر أن أسعار الوقود في ولاية بافاريا كانت أغلى من غيرها من الولايات فيما قل سعر لتر الديزل عن 2 يورو في الكثير من المناطق الأخرى من ألمانيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها