المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة تكشف عن أربعة ” تحديات ملحة ” في سوريا

تحدثت المندوبة الأميركية الدائمة في الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، عن أربعة “تحديات ملحة” في سوريا، تتمثل في الجهود المتوقفة للتوصل إلى حل سياسي، والحاجة إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، والأزمة الإنسانية الحادة، والحاجة الملحة لتجديد تفويض إيصال المساعدات عبر الحدود.

وخلال إحاطة في مجلس الأمن الدولي حول سوريا، قالت غرينفيلد إن روسيا تواصل عرقلة التقدم في الحل السياسي في سوريا، “من خلال الاحتجاج على التفاصيل التعسفية، وتعطي هذه الشكاوى غطاء لنظام (بشار) الأسد، الذي يبدو سعيداً جداً بالحفاظ على الوضع الراهن”.

ودعت غرينفيلد، نظام الأسد إلى الالتزام بالمشاركة في اجتماعات اللجنة الدستورية السورية بحسن نية، مشيرة إلى أن الشعب السوري “الذي عانى الكثير من الألم والعنف، يستحق السلام”.

وطالبت المندوبة الأمريكية، جميع الأطراف بالاتفاق على وقف شامل لإطلاق النار على الصعيد الوطني يحمي المدنيين من العنف وتنفيذه.

ونبهت غرينفيلد، إلى مجلس الأمن يتحمل مسؤولية رسمية عن معالجة الأزمة الإنسانية في سوريا، مؤكدة أن “الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة التي تعزو الأزمة الإنسانية إلى العقوبات، هي معلومات مضللة متعمدة ونوايا خبيثة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها