حقوقي يؤكد إمكانية الترحيل للواصلين الجدد في أية لحظة .. الإعلام التركي يتحدث عن انتشار واسع و انتقادات لعبور سوري للحدود بساق اصطناعية بسهولة ! ( فيديو )

 

تحدثت وسائل إعلام تركية عن سوري قالت إنه “عبر الحدود بشكل غير قانوني بساق اصطناعية، ثم شارك مقطعاً مصوراً يقول فيه إن الطريق آمن.

وذكر الإعلام التركي، بحسب ما ترجم عكس السير، أن مقطع الفيديو أظهر السوري وهو يعبر عن رأيه بأن الطريق عبر الحدود مريح وقد عبره مع أسرته.

وانتشر الفيديو على نحو واسع عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل في تركيا، وحظي بتعليقات من قبيل “حدودنا كانت محمية واليوم تحولت إلى مصفاة”.

وفي سياق متصل، حذر مدير “تجمع المحامين السوريين” في تركيا غزوان قرنفل، من أن دخول اللاجئين السوريين إلى الأراضي التركية عبر طرق التهريب في الفترة الحالية، لن يمنحهم حق البقاء في البلاد.

وأشار قرنفل إلى أن اللاجئين القادمين حديثاً إلى تركيا يبقون عرضة للترحيل في كل لحظة، معرباً عن تفهمه لحاجة السوريين إلى الهروب من الظروف الصعبة.

وناشد الحقوقي السوري في منشور عبر “فيسبوك”، السوريين التوقف عن دفع مبالغ طائلة للمهربين مقابل الدخول إلى الأراضي التركية، مشيراً إلى أن السلطات لن تسوي أوضاع القادمين قانونياً.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.