صحيفة بريطانية : مليشيات في سوريا و العراق تتنافس على ” كنوز داعش “

قالت صحيفة “غارديان”، إن القوى والمليشيات في سوريا والعراق تتنافس فيما بينها للحصول على “كنوز” دفنها عناصر تنظيم “داعش” إبان سيطرته على أجزاء واسعة من البلدين.

وأضافت الصحيفة أن سبائك الذهب والدولارات والمجوهرات المدفونة من عناصر “داعش” الفارين، لا يُعرف حجمها بالضبط، لكن المبالغ المستردة حتى الآن توفر “إغراء لا يقاوم” لعدد متزايد من المسؤولين والباحثين عن الكنوز.

ونقلت الصحيفة عن عنصر سابق في تنظيم “داعش” موجود الآن في سوريا، قوله: “هذه ليست أسطورة، ولكن هناك عدد قليل من الناس الذين بقوا على قيد الحياة يعرفون مكان بعض هذه المخزونات من الذهب والمال”.

وتحدثت الصحيفة عن محاولات “الميليشيات الشيعية” قرب الحدود السورية مع العراق “صيد هذه الكنوز”، لافتة إلى أن سجناء محتجزين لدى هذه الميليشيات، أكدوا أن بعض النقود والسبائك قد دفنت في ثلاجات تحت التربة قرب بلدة القائم.

ووفق الصحيفة، فإن مخزوناً مؤكداً من الذهب والأموال يبلغ مجموعها حوالي 16 مليون دولار لا يزال تحت بئر منذ دفنه في أواخر عام 2018 إلى الجنوب من مدينة القائم الحدودية، مشيرة إلى أن الميليشيات الشيعية ورجال القبائل وتنظيم “داعش” على دراية بذلك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.