” بضائع بالمليارات ” .. أنباء عن توقيف أمين جمارك اللاذقية مع موظفين آخرين

 

قالت وسائل إعلام موالية، إن مصادر قضائية قالت إن النيابة العامة بدمشق أصدرت أوامرها بتوقيف 6 عاملين في أمانة جمارك اللاذقية من بينهم أمين جمارك اللاذقية ورؤساء أقسام، وذلك بعد استدعائهم للتحقيق معهم في جرائم تزوير وثائق وإيصالات مالية يعود بعضها للمصرف المركزي.

وتأتي هذه التوقيفات بعدما أحالت مديرية الجمارك العامة إلى النيابة العامة بدمشق عددا من قضايا التزوير “المكتشفة حديثاً” ارتكبها مخلصون جمركيون وتجار في مديرية جمارك اللاذقية وتم إحالة الضبوط والأدلة مع “التجار الموقوفين” في هذه القضايا للنيابة ليصار إلى إحالتهم لإدارة الامن الجنائي بهدف التوسع بالتحقيقات معهم.

وأضافت المصادر ذاتها أن موضوع القضايا المكتشفة والمحالة للقضاء يتمثل بـ”تزوير كتب مصرفية وإيصالات رسمية بهدف إخراج بضائع مهربة من جمارك اللاذقية” دون وجود بيانات جمركية نظامية أو حتى دون دفع رسوم موضحة أن المخلصين الجمركيين مرتكبي جرائم التزوير متوارون عن الأنظار فيما تم توقيف نحو 5 تجار من حلب ودمشق واللاذقية.

وتقدر الغرامات الجمركية للبضائع المهربة وغالبيتها من الأقمشة التي تم ضبط ومصادرة قسم منها بعشرات المليارات من الليرات السورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها