حريق ضخم في مدينة ألمانية .. أنباء عن ضحايا سوريين و السلطات تتوعد من قام بالتصوير

 

تسبب حريق ضخم بوفاة طفل وسيدة وإصابة 9 أشخاص آخرين، في مدينة فلنسبورغ بولاية شلسفيغ هولشتاين شمالي ألمانيا.

وقالت وسائل إعلام ألمانية، بحسب ما ترجم عكس السير، إن الحريق اندلع يوم الخميس الماضي في بناء يعيش فيه 43 شخصاً، غالبيتهم من ذوي الأصول المهاجرة.

وتسبب الحريق بوفاة سيدة سبعينية كانت تزور أقاربها في المبنى، إلى جانب طفل يبلغ من العمر 4 سنوات، وقال مدونون سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن الضحايا سوريون، إلا أن أياً من وسائل الإعلام الألمانية التي تداولت الخبر لم تشر إلى ذلك، ولم يتسن لعكس السير التحقق من صحة المعلومة من مصادر مستقلة أو موثوقة.

وفيما روج ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يعملون عادة على نقل الأخبار من وسائل الإعلام مع دمجها بالشائعات المتداولة عبر مواقع التواصل، لوجود تقصير من قبل فرق الإطفاء التي تأخرت في إخماد الحريق، قالت سلطات المدينة إنه لا يوجد أي دليل على حدوث إهمال أو تورط أحد “بدافع كراهية الأجانب” بالحادثة، كما أنه يجري التحقيق حالياً فيما إذا كانت هناك أية إعاقة لعمليات الإنقاذ.

وأظهرت مقاطع مصورة التقطها المارة والقاطنون في الجوار، محاولة سكان البناء المحترق القفز منه بمساعدة مراتب إسفنجية لتقليل حدة السقوط.

وتم إيواء قاطني البناء في مكان آخر، في ظل استمرار التحقيقات الرامية لمعرفة سبب الحريق.

ونددت وزيرة داخلية الولاية بقيام كثيرين بتصوير مقاطع مصورة للحريق وعمليات الإجلاء، مشيرة إلى أن ما حدث “أمر فظيع” وبأن تحقيقات ومحاكمات ستفتح بحق كل من قام بذلك نظراً لانتهاكهم خصوصية أشخاص آخرين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها