معادي اللاجئين الأول أوميت أوزداغ يعلن دعمه لكليتشدار أوغلو و يتوعد السوريين بعد توليه منصب وزير الداخلية !

 

أعلن زعيم حزب “النصر” التركي المعارض أوميت أوزداغ، الأربعاء، دعم مرشح “تحالف الأمة” كمال كليجدار أوغلو، بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية في تركيا.

جاء ذلك ضمن اتفاق بين الجانبين ينص على ترحيل اللاجئين، خاصة السوريين، إلى بلادهم خلال عام واحد على أبعد تقدير، إذا فازت المعارضة، مع تعهد كليجدار أوغلو بمنح أوزداغ منصب وزير الداخلية.

وتضمن الاتفاق سبع نقاط، بينها “الحفاظ على تعريف ومضمون الجنسية التركية في المواد الأربع الأولى من الدستور والمادة 66″، وخوض “كفاح فعال وحازم ضد جميع المنظمات الإرهابية، بما فيها حزب العمال الكردستاني”.

وتعهد أوزداغ بإرسال السوريين إلى بلادهم عند توليه منصب وزير الداخلية، مشيداً بأعضاء حزب “الشعب الجمهوري” الذين يكتبون على الجدران “سيرحل السوريون”.

وأضاف في تغريدة عبر “تويتر”: “ليس السوريون فقط من سيرحلون، بل كل من يعتقد أن تركيا مدينة ملاهي، ويتعامل مع نسائنا على أنهن جاريات، وكل من حوّل شوارعنا إلى جنة للمخدرات، وكل من أسس منظمات للجهاديين السلفيين، وكل من يكبدنا 11 مليار دولار سنوياً”.

ورأى في تصريحات صحفية منفصلة، أن تركيا لا يمكنها التغلب على أي من مشاكلها، بما فيها تحسين الاقتصاد وجعل الشوارع “آمنة”، دون التغلب على مشكلة اللجوء.

ودعا جميع الأتراك الذين صوتوا له في الجولة الأولى، إلى انتخاب كيلتشدار أوغلو في الجولة الثانية يوم الأحد المقبل.

وكان أوزداغ فشل في الحصول على 7% من الأصوات في الانتخابات التركية لدخول البرلمان، وخسر مقعده بعدما حصل حزبه على 2.2% من الأصوات.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها