ألمانيا تأمل في الاتفاق على تعديل نظام اللجوء في أوروبا

أعربت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر عن أملها في أن يتم التوصل الشهر المقبل لاتفاق بشأن تعديل نظام اللجوء في أوروبا وهو الموضوع المثير للجدل في أوروبا منذ سنوات.

وقالت الوزيرة التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، في برلين، الثلاثاء: “أرى أن منطقة شينجن ستكون معرضة للخطر إذا لم ننجح في التوصل فعليا إلى اتفاق بهذا الخصوص خلال الشهور المقبلة”.

ورغم أن حرية السفر سارية في منطقة شينجن التي تنتمي إليها العديد من الدول الأوروبية فإن بعض هذه الدول تطبق رقابة على حدودها. وقالت فيزر:” وبالطبع سيكون الثامن من يونيو مهما للغاية. وإذا نجحنا هناك فإنه سيكون أمرا رائعا”. ويعتزم وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي إجراء مشاورات مجددا حول هذه القضية في لوكسمبورج في الثامن من الشهر المقبل. وتحاول دول الاتحاد الأوروبي الاتفاق بأقصى سرعة على أساسيات إصلاح نظام اللجوء الأوروبي.

ولا تزال مسألة إجراء فحوص أولية لطلبات اللجوء عند الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي مثار جدل على نحو خاص بالإضافة إلى التوزيع المحتمل للاجئين داخل أوروبا.

وتابعت فيزر بالقول إنه في حال عدم التمكن من التوصل لاتفاق الشهر المقبل، من الممكن التفاوض في وقت لاحق ” لكن في الوقت الراهن يجب علينا أن نبذل الكثير من الجهد من أجل أن نحرز تقدما فعليا في الثامن من يونيو”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها