خامنئي يأمر الجيش الإيراني برفع درجة التأهب العسكري

أعطى مرشد الثورة الإيرانية “علي خامنئي” تعليمات لوزارة الدفاع الإيرانية، لرفع درجة التأهب، والقدرات، والكفاءات العسكرية، ومستوى الجاهزية، للجيش والحرس الثوري وجميع الأجهزة ذات الصلة، قائلًا: ” إن الشعب الإيراني، هو أمّة أثبتت قدرتها على الدفاع عن نفسها إذا ما تعرضت لأي هجوم “.

جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم، خلال استقباله مجموعة من المسؤولين العسكريين وعائلات الشهداء، بمناسبة اليوم الوطني للجيش ، بحسب ما اوردت وكالة الأناضول.

وقال خامنئي في معرض رده على تصريحات أمريكية حول عدم إسقاط الخيار العسكري، ووضعه ضمن قائمة الخيارات المتعلقة بإيران : ” بعد مدّة طويلة من الصمت، يطل علينا أحد المسؤولين الأمريكيين متحدثًا عن الخيارات المطروحة على الطاولة، إن مثل هذه التهديدات والمطالب الخاصة برسم حدود للقدرات الدفاعية الإيرانية هي في الحقيقة، عبارة عن تهديدات جوفاء وتتسم بالغباء “.

وأضاف خامنئي : ” إن إيران لم ولن تكون يومًا مصدر تهديد لدول المنطقة، كما أن الدول الأوروبية والولايات المتحدة تسعى لنشر أساطير ملفقة حول سعي إيران لامتلاك أسلحة نووي، بغية إظهارها كما لو أنها تشكل مصدر تهديدٍ لدول المنطقة، علما بأن الإدارة الأمريكية والنظام الصهيوني اللذان يتدخلان في أي منطقة يريدان التدخل فيها، يشكلان أكبر تهديد على العالم والمنطقة “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. يقول شو هالصورة تبع الطيارة وراهن ....على اي اصدار برنامج فوتوشوب صنعوها ههههههههه:

    بس للأمانة جمهوري اسلامي ايراني سار متتور كتير في الفوتوشوب

  2. نظام ظلامي إرهابي. نشر الشر والإرهاب في كل المنطقة.
    4 سنوات وهو يشارك بقتل أطفال سوريا وتدمير سوريا.
    دمر قبلها العراق وحاول تدمير البحرين واليوم يدمر اليمن ومخططه لتدمير السعودية.
    بغداد بيروت دمشق وصنعاء تدمر بالإرهاب الإيراني. وطهران سالمة. متى يصحى الحمير الشيعة العرب. يدمرون أوطانهم لصالح امبرطورية المجوس البائدة.

  3. المؤمن كيس فطن. يعني ازا العرب مفكرين يحاربو ايران بفصوصون لأنو مفكرين انو ماعندا شي معناها مشي حالكون و روح بوسو طي.. اوباما يجي يحارب عنكون. لأيمت هالجهل بدو يضل فيكون.

  4. رفع حالة التأهب يعني وقف الطراطير العاملة في أسواق الهال في المدن الإيرانية عن العمل وتسليحها برشاش دوشكا روسي و…… مرك بر أمريكا …. ههههههههههههه إذا كان الجيش الأسدي أبو شحاطة فالجيش الإيراني طلع أبو طرطورة .