مقالات و آراء

مقالات : أبرز مقالات الرأي التي تنشرها وسائل الإعلام العربية و العالمية حول سوريا

روسيا في سوريا .. 4 سنوات عجاف

روسيا في سوريا .. 4 سنوات عجاف

في شهر سبتمبر الفائت أكملت موسكو السنة الرابعة على تدخلها في سوريا. تمكنت خلال هذه…
الآثار التي قد يخلفها ” عزل ترامب ” على الشرق الأوسط

الآثار التي قد يخلفها ” عزل ترامب ” على الشرق الأوسط

الانعزال حاصل لا محالة بصرف النظر عن قدرة أو رغبة الديموقراطيين الحقيقية في عزل الرئيس…
” أمريكا لم تعد مهتمة بسوريا “

” أمريكا لم تعد مهتمة بسوريا “

من السيئ للغاية أن القليلين فقط هم الذين لاحظوا تقرير “لجنة دراسة سورية” (المُعد للحكومة…
اللبس بشأن ” الهجوم و الانسحاب “.. تفاصيل المكالمة الساخنة بين ترامب و أردوغان

اللبس بشأن ” الهجوم و الانسحاب “.. تفاصيل المكالمة الساخنة بين ترامب و أردوغان

الاتصال الهاتفي الذي جرى، الأحد، بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان،…
” 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد “

” 6 نكسات عصفت بحلم الأكراد “

شكل إعلان البيت الأبيض أن القوات الأميركية لن تشارك في العملية التركية شمالي سوريا، وأن…
” لماذا تخلت الولايات المتحدة عن الأكراد في سوريا ” ؟

” لماذا تخلت الولايات المتحدة عن الأكراد في سوريا ” ؟

مع بدء الولايات المتحدة سحب قواتها من المناطق السورية الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا،…
التداعيات السورية لأزمة لبنان المالية

التداعيات السورية لأزمة لبنان المالية

انتهت الأمم المتحدة أخيرا إلى تشكيل لجنة دستورية سورية من مائة وخمسين عضوا وإلى إصدار…
انهيار سوريا الاقتصادي يدفع روسيا للبحث في مرحلة ما بعد الأسد

انهيار سوريا الاقتصادي يدفع روسيا للبحث في مرحلة ما بعد الأسد

رسمت دراستان صادرتان عن مركزي أبحاث، صورة قاتمة حول الاقتصاد السوري ومستقبل البلاد السياسي والاجتماعي،…
روبرت فورد يتحدث عن ” 3 حقائق ” تكشف وهم اللجنة الدستورية !

روبرت فورد يتحدث عن ” 3 حقائق ” تكشف وهم اللجنة الدستورية !

يعجبني المثل العربي القائل: «تمخض الجبل فولد فأراً». فقد أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص غير…