50 في المائة من الألمان يؤيدون استقبال مزيد من اللاجئين

كشف استطلاع حديث للرأي أن 50% من الألمان يؤيدون استقبال المزيد من اللاجئين في بلدهم. وفي المقابل أظهر الاستطلاع الذي نشرت نتائجه اليوم الجمعة (24 نيسان/أبريل 2015)أن 44% من الألمان يعارضون ذلك.

وأشار الاستطلاع إلى تباين كبير في الرأي في هذه المسألة بين أنصار حزب “الخضر” وحزب “البديل من أجل ألمانيا”، حيث رأى 74% من أنصار الخضر أنه من الممكن استقبال المزيد من اللاجئين في ألمانيا، بينما عارض ذلك 82% من أنصار حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني.

وأظهر الاستطلاع، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، أن 81% من الألمان يؤيدون زيادة دعم ألمانيا المالي للدول التي ينحدر منها اللاجئون لتحسين الأوضاع هناك، كما دعم 70% من الذين شملهم الاستطلاع إتاحة فرص شرعية للهجرة إلى أوروبا، بينما عارض هذه الفكرة 27% من الألمان. كما ذكر 62% من الألمان أنه من الاجدى إنفاق المزيد من الأموال على سفن الإنقاذ في البحر المتوسط، بينما عارض ذلك 34% من الذين شملهم الاستطلاع.

ورفض 63% من الذين شملهم الاستطلاع منع وصول قوارب اللاجئين إلى أوروبا على غرار الإجراءات الأسترالية، بينما رأى 32% من الألمان أن هذه الإجراءات سليمة.

يذكر أن الاستطلاع نظمه معهد “إنفراتست دي ماب” بتكليف من القناة الأولى في التليفزيون الألماني (إيه آر دي) في الفترة من 20 حتى 22 نيسان/أبريل الجاري. وشمل ألف ألماني.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. ولا خمسة بالمئة يؤيدون استقبال المزيد. النازية لا زالت تقبع هنا و الي ما عندو أفكار نازية بيكره العرب

  2. والله والله شعب سوريا لازم يندعس بالصرماية لسا لاني حرام عليه الحياة غبي جاهل شرير. الملاحظ عبر عكس السير ان هناك محاولة لتصوير أوروبا بأحسن صورة على انهم أفضل و ارحم من العرب و المسلمين. لا ادري جازما ما السبب لكن اترك التفسير لكم

    1. صرماية عتال بسوق الهال اشرف منك ومن عيلتك الواحد ممكن يكره يشخص او افراد اوحزب لكن مابحقر شعب عرف عنه الكرامة والانفة الشهامة ولك شوف كيف استقبل السوريين العراقيين واللبنانيين ناكري الجميل انت واحد ماعندك شرف والاسم عليك ماهو مناسب لازم يكون اسمك ديوث